موجةُ الحرِّ تعمّقُ من معاناةِ النازحينَ في مخيّماتِ شمالِ غربِ سوريا

سلّطَ موقعُ “المونيتور” الضوءَ على معاناة النازحين في مخيّماتِ شمالِ غرب سوريا بسببِ ارتفاعِ درجات الحرارة، جرّاءَ موجة الحرِّ التي تضرب المنطقة.

وقال الموقع في تقريرٍ، إنَّ درجاتِ الحرارة تجاوزت 40 درجةً مئويةً، حيث يعيش النازحون في مخيّماتٍ بدونِ خدماتٍ أساسية أو حماية، وسطَ انقطاع التيار الكهربائي وندرةِ المياه الشديدة.

ونقل التقريرُ عن فريق “منسّقو استجابة سوريا” توثيقَه منذ بداية عام 2022، أكثرَ من 116 حريقاً في المخيّمات، أدّت إلى مقتلِ أربعة أطفال وإصابة 23 شخصاً، وألحقت أضراراً بما لا يقلُّ عن 143 خيّمةً.

من جهته، أكَّد مديرُ مخيّم “بسمة أمل” زكوان محمد نور الدين، أنَّ ارتفاعَ درجاتِ الحرارة أدّى إلى انتشار أمراضٍ بين سكانِ المخيّمات مثلِ ضربةِ الشمس والحروق والحمى والإسهال.

وأشار إلى أنَّ سكانَ المخيّمات غالباً ما يحتمون في ظلال الأشجار، ومن لديه ما يكفي من الماءِ يقوم برشّها على الخيام أو تغطيتها بقطعة قماش مبلّلةٍ.

بدوره، لفت طبيبٌ يعمل بإحدى مستشفياتِ بلدة الدانا، إلى أنَّ حدوثَ العديد من حالات الإغماء لدى الأطفال وكبار السن، نتيجةَ ضيقِ التنفّس بسبب ارتفاع درجاتِ الحرارة في الخيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى