موسكو تهاجمُ إلهامَ أحمد وتصفُ تصريحاتِها بـ”الاستفزازيةِ”

وصفت وزارة خارجية الاحتلال الروسي، تصريحات رئيسة الهيئة التنفيذية في مجلس سوريا الديمقراطية “مسد”، إلهام أحمد، حول فشل الاحتلال الروسي بلعبِ دور الضامن في الحوار مع نظام الأسد، بأنّها “استفزازية”.

وقالت المتحدّثة باسم خارجية الاحتلال الروسي، “ماريا زاخاروفا”، خلال مؤتمر صحفي، يوم الخميس، “انتبهنا إلى تصريحات استفزازية صدرت عن الرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، ادعت فيها أنّ روسيا فشلت بصفتها ضامن المفاوضات بين الإدارة الذاتية والحكومة السورية”.

وأضافت “زاخارفا”, “من اللافت أنّه بعد صدور هذه الاتهامات لبلادنا مباشرة، دخلت قافلة أمريكية ضخمة محمّلة بالمعدّات العسكرية إلى منطقة ما وراء الفرات من جهة العراق”, بحسب ما نقله موقع “روسيا اليوم”.

وزعمت أنّ موسكو تدعو باستمرار نظام الأسد و”السلطات المعلنة من جانب واحد في شمال شرق سوريا” لإجراء حوارٍ بنّاءٍ من أجل إيجاد حلول مقبولة للطرفين.

وأضافت “زاخاروفا” أنّه “من الواضح أنّ هناك محاولات أمريكية مستمرة لفصل الأكراد عن الدولة السورية متعدّدة الطوائف، عبْرَ تغذية النزعات الانفصالية”.

وكانت “إلهام أحمد”، قالت خلال ندوة حوارية، منتصف الشهر الحالي، “لقاءاتنا مع نظام الأسد لم تأتِ بنتيجة، علماً أنّ الروس أبدوا استعدادهم لأداء دور الضامن ولكنّهم فشلوا في هذا الدور”.

وأضافت أحمد حينها أنّ “نظام الأسد ينسف كلّ المحاولات التي نبادر بها في سبيل الوصول إلى تفاهمات وحلّ سياسي في سوريا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى