موسكو: نقترب من إطلاق اللجنة الدستورية حول سوريا

قال نائب وزير الخارجية الروسي”سيرغي فيرشينين” إنّ موسكو تعتقد أنّ إطلاق عمل اللجنة الدستورية الخاصة بسوريا سيتمّ قريباً، وهي تدعو الشركاء للعمل على ذلك بشكل نشيط.

جاء ذلك من خلال حديث “فيرشينين” للصحفيين اليوم الأربعاء، على هامش المنتدى الوطني للتنمية المستدامة، الذي نظّمته صحيفة “فيدوموستي” الروسية: “نحن نعمل على ذلك، ونعتقد أنّنا قريبون (من إطلاق عمل اللجنة) ، وندعو جميع شركائنا الذين نتفاعل معهم، وأعني بما في ذلك “ترويكا” أستانا، وقبل كلّ شيء ممثلي الأمم المتحدة، للعمل بشكل بنّاء في هذا الشأن”.

واضاف “فيدوموستي” أنّه يخطّط لعقد اجتماع حول سوريا في إطار “صيغة أستانا” على مستوى نواب وزراء الخارجية في يوليو القادم، مضيفاً بالقول: “يخطط لعقده (الاجتماع) في يوليو المقبل، وما زال يوجد هناك وقت حتى ذلك التاريخ”.

يذكر أنّ وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” قال في تصريحات سابقة: إنّ الأطراف المعنية بالملف السوري “قريبة من الاتفاق حول لجنة صياغة الدستور في سوريا”.

وغرّد أوغلو عبر حسابه على “تويتر”، الثلاثاء، بالقول: “نحن قريبون من الاتفاق حول لجنة صياغة الدستور في سوريا”، وقد نبّه إلى أنّ “هجمات النظام السوري تعدّ انتهاكًا صريحاً لاتفاق سوتشي، وتعارض مسار أستانا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى