موقعُ المونيتور: والدةُ الأمريكي المعتقلِ في سجونِ نظامِ الأسدِ “أوستن تايس” تعلّقُ آمالَها على قطر لإنقاذِ ابنِها

ذكرَ موقع المونيتور الأمريكي أنَّ والدة الصحفي الأمريكي المعتقلِ لدى نظام الأسد “أوستن تايس” علّقتْ آمالها الآن على وساطةٍ قطرية لإنقاذ ابنها.

وقال الموقع، أمس الأحد 30 كانون الثاني، أنَّ والدة “تايس” تعلّق آمالها الآن على قطر لإنقاذ ابنِها من شبكةِ سجون نظام الأسد، في الوقت الذي تواصل الولاياتُ المتحدة تأخيرَ العملية.

وأشار الموقع أنَّه من المقرَّر أنْ يزورَ أميرُ قطر “تميم بن حمد آل ثاني” اليوم الاثنين البيتَ الأبيض للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن لمناقشة مجموعةٍ من القضايا العالمية والإقليمية.

موضّحاً أنَّ “ديبرا تايس” والدة “أوستن تايس” أعربتْ عن أملها في أنْ يكونَ إطلاقُ سراحِ ابنها من بين الموضوعات التي تمّتْ مناقشتُها بين أمير قطر والرئيس “جو بايدن”.

ونقل الموقع عن القناة الأخبارية الأمريكية “Axios” أنَّ قطر يمكن أنْ تساعدَ في تأمين حرية “أوستن تايس” إذا شجَّعتها الولاياتُ المتحدة على القيام بذلك.

وتعتقد القناة أنَّ الولايات المتحدة بحاجة إلى أنْ تنتبهَ إلى أنَّ الأمور تتغيّر بسرعة في الشرق الأوسط، وأنَّ جيران سوريا حريصون جداً على حلِّ النزاع، وإعادةَ “أوستن” إلى الوطن سيزيل عقبةً أمام بعضِ هذا التقدّمِ.

يُشار إلى أنَّ “أوستن تايس” اختفى في شهر آب 2012 أثناء تنقلّهِ في العاصمة دمشق التي كانت تعجُّ بحواجزَ تابعةٍ لنظام الأسد.

وكان وزيرُ الخارجية الأمريكية السابق “مايك بومبيو” كشفَ عن توجيهِ الرئيس السابق “دونالد ترامب” رسالةً إلى نظام الأسد في آذار 2020 لفتحِ مفاوضات حول “أوستن تايس” ولكنَّها فشلتْ في نهاية الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى