ميلشيا حزب الله يجند عناصر سابقين بميليشيا “الدفاع الوطني” في الحسكة

كثفت ميليشيا حزب الله اللبناني، خلال الفترة الماضية، من استغلالها ظروف العناصر السابقين في ميليشيا الدفاع الوطني بمحافظة الحسكة، بهدف ضمهم إليها.

وبحسب موقع فرات بوست، فإن حزب الله عمل على إغراء عناصر ميليشيا الدفاع الوطني بالمال، حيث عرض عليهم مبلغ 150 ألف ليرة شهريا.

وأضاف أن ضعف الرواتب ليس السبب الوحيد، وإنما عانى هؤلاء من سوء تعامل قيادات “الدفاع الوطني” والفروع الأمنية وضباط النظام، ناهيك عن طردهم من المربع الأمني في المحافظة خلال المعركة الأخيرة مع “قسد”.

وعقب النجاح في عملية تنسيب العناصر السابقين لدى “الدفاع الوطني”، فإنهم يتلقون تدريبات على بعض أنواع الأسلحة والتكتيكات العسكرية، مثل حرب العصابات وتنفيذ الاغتيالات، وفقا للموقع.

ويشرف على التدريب ما يطلق عليهم اسم “الحجاج”، ومركزه مطار القامشلي، إضافة إلى فوج كوكب وطرطب الخاضع لسيطرة قوات نظام الأسد.

وتقتصر مقرات “حزب الله” على ما يتواجد منها داخل المربعات الأمنية للنظام في القامشلي والحسكة، كما يعمد بين الحين والآخر إلى إنشاء حواجز طيارة، تُرفع خلالها رايات “حزب الله” وإيران.

ويتراوح عدد عناصره في القامشلي ما بين 150 و200 عنصرا، بينما لا يتجاوز العدد في الحسكة حاجز الـ100 عنصر، ومعظم أسلحتهم عبارة عن رشاشات كلاشينكوف، بحسب الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى