ميليشياتٌ إيرانيةٌ تسيطرُ على حاجزٍ تابعٍ لـ”الدفاع الوطني” في الميادينِ وقواتُ الأسدِ ترفضُ التدخّلِ

طردت ميليشيات مواليةٌ للاحتلال الإيراني عناصرَ من ميليشيا “الدفاع الوطني” من حاجزٍ عسكري في مدينة الميادبن بريف دير الزور.

وكشفت مصادرُ إعلاميةٍ محلية أنّ ميليشياتِ الاحتلال الإيراني قامت بطردِ عناصرِ ميليشيا “الدفاع الوطني” من حاجزٍ عسكري يتبعُ للأخيرة في شارع الكورنيش بمدينة الميادينِ شرق دير الزور.

وأكّدت المصادرُ أنّ ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” سيطرت على الحاجز ونشرت عناصرَ تابعين لها، بدلاً من عناصرِ ميليشيا “الدفاع الوطني” في المدينة، وسطَ توترٍ ملحوظٍ بين الطرفين.

وأضافت المصادرُ أنّ استيلاءِ ميليشيا “الحرس الثوري” على الحاجز، يأتي بالتزامنِ مع انشقاقِ عناصرَ من ميليشيا “الدفاع الوطني”، وانضمامِهم مؤخّراً إلى “الحرس الثوري” في الميادين.

وتقدّمت ميليشيا “الدفاع الوطني” بشكوى إلى قيادة قواتِ الأسد في مدينة الميادينِ، بريفِ ديرالزور الشرقي، إلاّ أنّ الأخيرةَ رفضت التدخّلَ.

وتسعى ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، للهيمنةِ على مفاصلِ الحياة في مدينة ديرالزور، إذ تسعى لترغيبِ الأهالي بالانضمام إليها عبر دفعِ رواتبَ مغريةٍ.

يُشار إلى أنّ الاحتلال الإيراني أنشأ عشراتِ الميليشيات العسكرية في المناطقِ التي يسيطر عليها في ريف ديرالزور الشرقي، ويسعى لدفع الأهالي للانضمامِ لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى