ميليشياتٌ إيرانيّةٌ تطلبُ مساعدةَ الروسِ والأخيرُ يرفضُ

اجتمع الحرسُ الثوري الإيراني مع قادةٍ عسكريين من مرتبات مطارِ حميميم الذي تُديره روسيا بشكلٍ كاملٍ داخل مطار التيفور شرقَ حمص ، للمطالبة بإشراك المقاتلات الحربية الروسية على مدرّجات مطار الـ T4 بُغية تجنّبِ الغارات الإسرائيلية على المواقع الإيرانية داخلَ سوريا.

حيث دار الاجتماعُ بين الطرفين لأكثرَ من ساعتين طالب خلاله الضبّاطُ الإيرانيون بوقوف روسيا إلى جانبهم ضدّ الاعتداءات المتكرّرة لسلاح الجو التابعِ لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وذلك بُغيةَ استمرار الميليشيات الإيرانية حمايةَ المصالح المُشتركة للبلدين بريف حمصَ الشرقي، والمتمثّلةِ بإنهاء تنظيم داعش ومنعِه من الاقتراب إلى مناجم استخراجِ الفوسفات في منطقة الصوانة، وخنيفيس، فضلاً عن حماية المصالح الروسية في حقول الغاز.

وهذا ما رفضته ميليشياتُ الاحتلال الروسي إلا أنّها وافقتْ على تنفيذ ضرباتٍ جويّةٍ محدّدة ضدّ المواقع التابعة لتنظيم الدولةِ في ريف حمصَ الشرقي والباديةِ السورية.

يُشار إلى أنٍَ الميليشياتِ الإيرانية تكبّدت خسائرَ فادحةَ بالعتاد والأرواح منذ منتصفِ عام 2021 ، إثرَ تعرّضِها لاستهدافٍ مباشر من قِبل سلاح الجو التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والذي كان آخرُه في 8 تشرين الثاني 2021 حيث تمّ استهدافُ عدّة مواقعَ في ريف حمص الشرقي، ومدينةِ طرطوسَ الساحليةِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى