ميليشياتُ إيرانَ تمنعُ أهالي البوكمالِ من العودةِ لمنازلِهم لهذهِ الأسبابِ

تقدّمَ ما يقاربُ الـ 15 عائلةً بطلباتٍ للأمن العسكري في مدينة البوكمال للسماح لهم بالعودة إلى منازلِهم ليقومَ الأمنُ العسكري بإبلاغ هذه العوائلِ بأنَّ أمرَ عودتهم بيدِ مكتب الأصدقاء التابعِ لميليشيات الحرسِ الثوري الإيراني.

وبعد إرسالِ الطلبات إلى مكتب الأصدقاء تمَّ إبلاغُهم برفضِ طلباتهم في الوقت الحالي بسبب وجودِ منازلهم بالقرب من المربعاتِ الأمنيّة التابعة لـ “الحرس الثوري” مثلِ مربّع المواردِ البشرية الواقعِ بالقرب من “مشفى بدر” ومربع “المعري” الأمني بالقربِ من “مدرسة المعري” والمربعِ الأمني الأفغاني بالقرب من مركزِ” كراجات المدينةِ”.

حيث تقطن هذه العوائلُ في منازل أقربائهم أو تستأجرُ منازلَ في مناطق أخرى، على الرغم من إخلاءِ “الحرس الثوري” لعددٍ من مقارّه في هذه المربعات إلا أنَّه ما زال يرفض السماحَ لعشرات العوائل من العودة إلى منازلهم.

وكانت الميليشيا قد استولتْ على 12 منزلاً في محيط منطقةِ الهجانة بمدينة البوكمال، بريفِ دير الزور، ووضعتْ متاريسَ بالقرب منها لتحويلها إلى مقارٍ عسكرية جديدة للميليشيات.

إذ تعمل الميليشياتُ على نقلِ مقارّها إلى الأحياءِ السكنية في البوكمال خوفاً من استهدافها بالغارات الجويّة، التي يشنُّها التحالفُ الدولي، والطائراتُ الحربيّةُ الإسرائيليّةُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى