ميليشياتُ الأسدِ وإيرانَ تنبشُ وتحرقُ ضريحَ الخليفةِ الأمويّّ “عمرَ بنِ عبدِ العزيزِ” في جنوبِ إدلبَ (فيديو)

تداول ناشطون سوريون على مواقع التواصلِ الاجتماعي اليوم الثلاثاء 26 أيار مقطعاً مصوّراً يظهر فيه قيام ميليشيات الأسد وإيران بحرقِ ونبشٍ ضريح الخليفة الأموي “عمر بن عبد العزيز” رضي الله عنه.

كما ظهر في المقطعِ المصوّرِ عملياتِ التخريبِ والحرقِ في موقع الضريح، إضافةً إلى نبشِ قبر الخليفة “عمر بن عبد العزيز” وزوجته وخادمه، الذين يضمًهم المقام أيضاً، في مشهد بربري أشبه بأفعال التتار والمغول عند دخولهم بلاد المسلمين.

وعلى ما يبدو أنّ الميليشيات الإيرانية والطائفية الموالية لقوات الأسد هي من قامت بحرْقِ الضريح ونبش القبر، وذلك بعد سيطرتها على مدينة معرّة النعمان وريفها مطلع العام الجاري، حيث يتواجد ضريح الخليفة الأموي “عمر بن عبد العزيز” في قرية الدير الشرقي بالقرب من مدينة معرّة النعمان جنوبي إدلب.

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تقوم فيها الميليشيات الطائفية بنبش القبور وحرْق الأضرحة الدينية، فقد قامت تلك الميليشيات لحظة سيطرتها على مناطق جنوب إدلب بتكسير المقام وسرقة محتوى الضريح.

عدا عن نبشها لقبور الشهداء وتكسير شهادات قبورهم، وذلك في القرى والبلدات التي احتلوها مؤخّراً، وذلك دليل واضح على بربرية تلك الميليشيات وكرهها الدفين على المسلمين عامة، وعلى كافة المناطق الثائرة ضدّهم في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى