ميليشياتُ قسدٍ تعتدي بالضربِ على المهتمّينَ بالحراكِ السلمي في ديرِ الزورِ

نقلتْ شبكةُ نداء الفرات عن مصادرَ خاصةٍ لها، عن تعرّض عددٍ من أهالي إحدى ٍقرى الريف الغربي لمحافظة ديرالزور لاعتقال تعسفي رافقه ضربٌ مبرّحٌ وإهانات وجّهها لهم عناصرُ ميليشيات قسدٍ أثناء اعتقالهم.

وقال المصدر: “إنّ دوريةً بقيادة المدعو “خليل الوحش” وتتبعُ لقوات مجلس ديرالزور العسكري في ميليشيات قسد داهمت قبلَ قليل قرية “حما العلي” غرب ديرالزور على خلفية خروج الأهالي بمظاهرة على الشارع العام وخلال ساعات النهار، مطالبينَ بحقوقهم”.

وأشار المصدر: “حاولتْ الدوريةُ أثناء دخولها القرية اعتقالَ بعض الأهالي المتّهمين بتنظيم الحراك السلمي، إلا أنّها واجهتْ منعاً من قِبل أبناء القرية الذين تجمّعوا لطردِ دوريّة ميليشيات قسد، مما أدّى لإطلاق النار بشكل عشوائي من قبلِ الأخيرة لتفريق الأهالي”.

وأكّدتْ المصادر أنّ ميليشيات قسدٍ لم تكتفِ بذلك وقامتْ بنشرِ عناصرها ونصبتْ عدّةَ حواجزَ لها بعد استقدام تعزيزاتٍ أمنية على أطراف القرية والطرق الواصلة إليها، وتمكّنت من اعتقال 7 أشخاص من أبناء قرية “حما العلي” أثناءَ مرورهم على أحد الحواجز منهم 3 شبان و 4 رجال كبارٍ في السن.

ولفت المصدرُ أنّ عناصر ميليشيا قسدٍ قامت بضربِ المعتقلين بالعصيّ وأخشاب السلاح فورَ توقيفهم الأمر الذي أدّى لكسر ذراع أحدِ المدنيين وظهور كدمات في أجساد البقية وذلك انتقاماً من أهالي القرية بعد عجزِ قسد عن أخذِ المطلوبين لها”.

الجدير بالذكر أنّ اليومين الماضيين شهدا خروج الأهالي بمظاهرات ضدّ ميليشيا قسد في عموم مناطق ريف ديرالزور الواقع تحت سيطرتها، كانت بدايةُ تلك المظاهرات في مناطق أبو حمام والكشكية بالريف الشرقي احتجاجاً على سوء إدارة قسد للمنطقة وحرمانِها من أبسط حقوقها خصوصاً ما يتعلّق بمستحقات السكان من النفط والغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى