ميليشياتُ “قسدٍ” تعتقلُ ناشطاً صحفيّاً في ريفِ ديرِ الزورِ الشرقي

أفادت مصادرُ محليّة, أنَّ ميليشيات (قسد) أقدمت على اعتقالِ ناشطٍ إعلامي برفقة شقيقه خلال مداهمة منزله في ريف دير الزور الشرقي.

وبحسب “فرات بوست” نقلاً عن مصادره، فإنَّ ميليشيات “قسد” اعتقلت الناشط الإعلامي “ثامر المحمد الشحادة” وشقيقه، بعد مداهمةِ منزله في بلدة الشعفة بريف محافظةِ دير الزور.

ولفت المصدرُ ذاتُه اليوم السبت 14 آب، إلى أنَّ عملية المداهمة نُفِّذت من قِبل قوة خاصة تابعة لميليشيا “قسد” ليلة أمس، وأسفرت عن اعتقال الناشط العامل في بلدية تتبعُ لها بمكان إقامته إضافةً إلى مصادرة هاتفه و جهاز اللابتوب الخاص به.

وفي شهر حزيران الماضي قامت باعتقال الصحفي “أحمد الحسن ” بعد مداهمتها منزلَهُ في مدينة الرقة شمالَ شرقي البلاد، وذكرت مصادر أنَّ الاتهامات الموجَّه إليه تتعلَّق بتأييد الثورة السورية.

وكانت ذكرت “منظّمة مراسلون بلا حدود”، في تقريرٍ لها جاء تحت عنوان “القوات الكردية تتمادى في اعتقال الصحفيين”، إنَّ “قسد”، اعتقلت 3 صحفيين في مناطق سيطرتها شمالَ وشرق سوريا، وأصدرت إدانة لهذه الانتهاكات المتزايدة.

بالمقابل نفتْ “قسد”، مسؤوليتها عن اعتقال قواتها لـ 3 صحفيين وأشارت إلى دور “قوى الأمن الداخلي (الأسايش) ومؤسسات قضائية تابعة للإدارة الذاتية في عمليات ملاحقة الأفراد قانونياً، حسبَ وصفِها.

هذا وتفرض ميليشيا (قسد) معايير قاسية على وسائل الإعلام التي تعمل في مناطقه شمالَ شرقي سوريا، إضافةً إلى أنَّه يمنع الكثير من هذه الوسائل من العمل، واعتقال عددٍ من العاملين في المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى