ميليشياتُ قسدٍ مستمرّةٌ بخطفِ الأطفالِ لتجنيدِهم إجبارياً في صفوفِها

أقدمت ميليشياتُ قسدٍ على اختطاف طفلٍ يبلغُ من العمر (14 عاماً) وذلك ضمنَ حالات الاعتقال التجنيد القسري وتُعدُّ هذه الحادثة الثانية خلال أقلّ من أسبوع حيث شهدَ حي الشيخ مقصود، بمدينة حلب قبل أيام حالة مماثلة بحقِّ طفلةٍ بهدف تجنيدِها قسرياً.

وقال ناشطون محليون إنَّ مايعرف بميليشيا “الشبيبة الثورية”، التابعة لميليشيا PYD/PKK اختطفت الطفل “عزيز شيخ حسن” (14 عاماً) وساقته إلى معسكراتِ التجنيد الإجباري في مدينة تلّ رفعت بريف حلب الشمالي.

ونشر الناشطون صورةً تظهر الطفل “عزيز”، ووثيقةً تشير إلى أنَّه من مواليد 2009 في قرية “عدامو”، التابعة لناحية راجو بريف مدينة عفرين، وأشاروا إلى مكانِ الاختطاف في بلدة تلّ رفعت، الخاضعة لسيطرة قسدٍ، شمالَ حلب حيث يقيم ذوو الطفل.

وفي 3 نيسان الجاري اختطفت عناصرٌ من “الشبيبة الثورية”، التابعةِ لـ “PYD”، أحدَ مكونات قسدٍ، الطفلة “كلستان طوبال”، 13 عاماً من أمام مدرستها في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

حيث أنَّ الطفلة كلستان أحمد طوبال، من أبناءِ بلدة شيخ حديد التابعة لمدينة عفرين شمالَ غربِ محافظة حلب، وتقيمُ في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، وهي من مواليد عام 2009.

وتواصل ميليشياتُ قسدٍ عملياتِ التجنيد الإجباري في صفوفها مستهدفةً فئةَ الأطفال لا سيّما الفتياتِ والقاصرات، وسبق أنّ وثّقت جهاتٌ حقوقية زيادةَ وتيرةِ تجنيد الميليشيات الانفصالية للأطفال وأشارت إلى استهداف قسدٍ لأطفال النازحين في المخيّمات بُغية تجنيدِهم الإجباري في صفوفِ قواتها تحت مسمّى “الدفاع الذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى