ميليشيا “الحرسِ الثوري” الإيرانيةُ تستولي على مستشفى بالبوكمالِ

استولت ميليشيا “الحرس الثوري” الإيرانية أمس الأحد، على مستشفى خاص في مدينة البوكمال، بريف دير الزور الشرقي، بهدف توسيع جهازها الطبي في المنطقة.

وذكرت مصادر إعلامية محلية أنّ الميليشيا باشرت بتوسيع جهازها الطبي في منطقة البوكمال، وافتتحت مستودعات أدوية وتجهيزات طبية.

وأضافت أنّ الميليشيا نفسها استولت على كامل مستشفى الهناء الجراحي في مدينة البوكمال، بعد أنْ كانت تحتل جزءاً منه وحوّلته إلى مستشفى عسكري خاص لعلاج عناصرها.

وأشارت المصادر إلى أنّ ميليشيا “اللواء 47″ التابعة لـ”الحرس الثوري” استولت أيضاً على منازل وحوّلتها لمستودعات تخزين للأدوية واللوازم الطبية.

وتنتشر العديد من الميليشيات المدعومة من الاحتلال الإيراني والموالية لنظام الأسد، في محيط مدينتي الميادين والبوكمال في ريف دير الزور، وكانت مواقعها قد تعرّضت لقصفٍ من التحالف وطيران الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق.

وتعتبر مدينة البوكمال الواقعة على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقرّات الاحتلال الإيراني داخل الأراضي السورية، وتشهد عمليات تشييع وتجنيد للشبان في صفوف ميليشياته، الذين يقبلون على الانضمام للميليشيات هرباً من الخدمة في مناطق قوات الأسد، فضلاً عن رواتبها المغرية بالنسبة إليهم، والتي تصل إلى نحو 200 دولار شهرياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى