ميليشيا الفرقةِ الرابعةِ تغدرُ بريفِ درعا الغربي وتنقلبُ على اتفاقياتِها السابقةِ

قالت مصادر محلية في محافظة درعا إنّ رتلاً عسكرياً يتضمّن عناصر تابعين لميليشيا الفرقة الرابعة وفرع الأمن العسكرية التابع لنظام الأسد في محافظة درعا دخل إلى بلدات ريف درعا الغربي.

وأوضحت المصادر أنّ عناصر ميليشيا الفرقة الرابعة وميليشيا الأمن العسكري شنّوا حملةَ دهمٍ وتفتيش في بلدةِ تلّ شهاب بريف درعا الغربي ومنطقة طبريا على الحدود الأردنية السورية، وذلك بحثاً عن متخلّفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية، ومطلوبين من المعارضين السابقين الرافضين لاتفاقِ التسوية.

وبحسب المصادر فإنّه تمّت مشاهدة آليات عسكرية تتحرّك باتجاه الريف الغربي من محافظة درعا مثل بلدة المزيريب وبلدة اليادودة وقرية نهج، والتي من المحتمل أنْ تشهد حملات مداهمة واعتقال أيضاً.

وكانت مصادر في المنطقة قد ذكرت أنّ اجتماعات عدّة عُقِدت في الأيام الأخيرة بين ممثّلين عن اللجنة المركزية وضباطٍ من ميليشيا الفرقة الرابعة التي يقودها “ماهر الأسد” شقيق رأس النظام “بشار الأسد”، لتنسيق إرسال مجموعات مسلّحة من المنضمّين لقوات الأسد إلى جبهات ريف إدلب.

الجدير بالذكر أنّ اتفاقاً تمّ منذ أشهر ما بين اللجنة المركزية واللجنة الأمنية التابعة لنظام الأسد، والذي يقضي بانتشار حواجزَ عسكرية تابعة لميليشيا الفرقة الرابعة في ريف درعا الغربي، بهدف حماية عناصر الفرقة أثناء توجّههم إلى معسكر بلد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى