ميليشيا “اللجانِ الشعبيةِ” تستولي على مساعداتِ النازحينَ في بلدةِ الهامةِ وتبيعُها في المحلاتِ

منعت ميليشيا “اللجان الشعبية” في بلدة الهامة بريف دمشق النازحين من تسجيل أسمائهم للحصول على مساعدات غذائية مقدّمة من منظمة ” الهلال الأحمر السوري”.
وأفاد موقع “صوت العاصمة” المحلي بأنّ جمعيةً تطلق على اسمها “الرحمة الخيرية” مسؤولة عن توزيع المساعدات، وقد حدّدت  ثلاثة مراكز رئيسية لتسجيل أسماء المحتاجين للمساعدات من أبناء البلدة والنازحين إليها، بغيةَ التخفيف عن مركز الجمعية الرئيسي، ضمن “مركز الكردي العقاري، ومكتب مختار الهامة في حي الخابوري، ومكتب مختار الهامة في حي السكة”.
ونقل الموقع عن مصدر أهلي، قوله، إنّ عناصر “اللجان الشعبية” التابعة لقوات الأسد حاولت احتكارَ المساعدات عبْرَ الضغط على المراكز لتسجيل أكبر عددٍ من أسماء المنتسبين لصفوفها، مشيراً إلى أنّهم حصلوا على ما يزيد عن 80 بالمئة من هذه المساعدات.
وأضاف أنّ العناصر منعوا النازحين من تسجيل أسمائهم بحجّة أنّ المساعدات مقدّمة فقط لأهالي البلدة دون غيرهم، كما طردوا بالمقابل عدداً من أهالي البلدة، من أمام المراكز ومنعوهم من تسجيل أسمائهم لأنّهم لا يستحقّونها، على حدِّ تعبيرِهم.

وأكّد الموقع أنَّ عناصر اللجان يبيعون السلل لمحال تجارية في البلدة بشكلٍ علني، مبيّناً أنّ أغلب هذه المحال باتت معروفة ببيعها للمساعدات، إلى درجة أنّ أحدها بات يُعرف باسم “مركز بيع المعونات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى