ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني يرسلُ تعزيزاتٍ بشريّةٍ نحوَ الأراضي السوريةِ.. أينَ وجهتُها؟

ذكرتْ شبكةُ “عين الفرات” المحلية أنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني دفعت أمس الخميس بتعزيزات ضخمةٍ باتجاه العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد تلقّيها أوامرَ وتعليماتٍ عاجلةٍ من قيادتها في إيران.

وبحسب الشبكة فإنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني قد دفعت بأعداد كبيرة من مقاتليها، والتي ضمت 200 عنصرٍ مجهّزينَ بأسلحتهم الفردية، وذلك باتجاه العاصمة دمشق.

وأضافت الشبكة أنَّ التعزيزات وصلت أمس الخميس واستقرت بفندق العباسيين على أنْ يتمَّ نقلُهم إلى مدينة تدمر شرقي حمص وبعدَها إلى دير الزور.

وأشارت الشبكةُ إلى أنَّ استقدام تلك التعزيزات كانت بأوامرَ مباشرة من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني لتعويض الخسائر الأخيرة بفعلِ القصف الجويّ الإسرائيلي بدير الزور.

موضحةً أنَّ الميليشيات الإيرانية أوعزتْ إلى ميليشيا حزب الله اللبناني بضرورة نقلِ عناصره بباصات مدنيّة، وعلى دفعات متباعدة عبْرَ طريق دمشق دير الزور، لكونِه غيرَ آمن، نظراً لكثرةِ هجمات تنظيم داعش على المنطقة.

الجدير ذكرُه أنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني فقدتْ الآلاف من عناصرِها نتيجةَ المعارك التي استنزّفتها في مدن وبلدات الخط الحدودي مع سوريا، إضافةً إلى إقحامِهم من قِبلِ ميليشيات إيران بمعارك البادية السورية وحلبَ وإدلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى