ميليشيا “حزبِ اللهِ” تستضيفُ مسؤولاً أمنياً بارزاً على مأدبةِ إفطارٍ في ديرِ الزورِ

أقامت ميليشيا “حزب الله” مأدبةَ إفطارٍ في شرق سوريا, في ديرالزور. ضمّت ضابطاً أمنياً بارزاً في أجهزة نظام الأسد الأمنية، وفقاً لمصادر إعلامية محلية.

وأفادت شبكة “صدى الشرقية” يوم السبت الماضي بأنّ قيادة ميليشيا “حزب الله” في دير الزور دعتْ قيادات لميليشيات الاحتلال الإيراني وقيادات تابعة لأجهزة نظام الأسد الأمنية المتمركزين في المنطقة إلى مأدبة إفطار في بلدة “موحسن” بريف دير الزور.

وأضافت بأنّ اللواء “دعاس دعاس”، رئيس فرع أمن الدولة (أحد أفرع نظام الأسد الأمنية) في دير الزور، حضر الإفطار مع ضبّاطٍ آخرين من قوات الأسد، إضافة لشخصيات أخرى تابعة لميليشيات الاحتلال الإيراني.

وأفادت تقارير إعلامية سابقة بأنّ “دعاس دعاس” ساعد بعض الشخصيات المدعومة من الاحتلال الإيراني على شراء العقارات في دير الزور.

وأوضح تقريرٌ تمّ نشره في آذار 2019 من قبل برنامج “اتجاهات الشرق الأوسط” كيف ساعد دعاس رجال الأعمال المحليين والوسطاء على النمو على مرّ السنين في مقابل استمرارهم بالولاء لنظام الأسد.

في غضون ذلك، أفادت “صدى الشرقية” يوم السبت بأنّ مسؤولين تابعين لنظام الأسد وقادة عسكريين تابعين لميليشيا “حزب الله” إضافة لميليشيات مدعومة من الاحتلال الإيراني حضروا مأدبة إفطار معاً في منطقة المساكن في مدينة البو كمال الحدودية.

وقد عزّز الاحتلال الإيراني من وجوده في دير الزور ومنطقة البو كمال منذ أواخر 2017، عندما سيطرت قوات الأسد بدعم من ميليشيا “حزب الله” وميليشيات عراقية موالية للاحتلال الإيراني على المنطقة وطردِ تنظيم “داعش” منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى