ميليشيا “حزبِ اللهِ” و”نوحُ زعيتر” نقلوا مكابسَ حبوبِ الكبتاغون من لبنانَ إلى سوريا

كشفت مصادر محليّة لقناة “الحدث” أنّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني تقفُ على رأس تصنيع وتجارة الكبتاغون في سوريا، وأوضحت أنَّها نقلت مكابس حبوب الكبتاغون من لبنان إلى سوريا، بالإضافة إلى معدّات تصنيع الكبتاغون الخاصة بـ “نوح زعيتر”.

وأكّدت المصادر أنَّ المسؤولين عن تصنيع وتجارة وتهريب الكبتاغون بسوريا هم ضباط في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، ولفتتْ إلى أنَّ المواد المخدّرة في مدينة حمص تأتي من القلمون والقصير بعد أنْ باتت تخضع لسيطرة كاملة من ميليشيا “حزب الله” اللبناني.

وفي الصدد، أكَّد موقع “إندبندنت فارسي” أنَّ ميليشيا “حزب الله” اللبناني هي من تسيطر على تجارة الكبتاغون في سوريا، وهي التي تسيطر على طرق تهريب المخدّرات عبرَ المعابر الشرعية وغيرِ الشرعية بين لبنان وسوريا.

ولفت الموقع إلى وجود أسماء كبيرة وقياديّة تابعة للميليشيات الموالية لإيران متورّطة بتجارة المخدّرات.

يُشار إلى أنَّ السلطات الأمنيّة اللبنانية بدأت حملة ضدَّ صناعة المخدّرات في لبنان، وذلك بعد كشف السعودية واليونان يوم الجمعة الماضي لمحاولتي تهريب مخدّرات قادمة من لبنان.

وأعلن الجيش اللبناني مساء أمس السبت أنَّ وحدات تابعة له داهمت بالاشتراك مع مجموعة من مديرية المخابرات في محلة الشراونة في بعلبك منازلَ عددٍ من المطلوبين، ومعملاً بداخله معدّات وآلات لتصنيع المواد الأوليّة لإنتاج مخدّر الكبتاغون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى