ميليشيا عراقيةٌ تدخلُ إلى مدينةِ البوكمالِ بريفِ ديرِ الزورِ

أدخلت ميليشيا “حزب الله” العراقية، أمسِ السبت، تعزيزاتٍ عسكرية إلى مدينة البوكمال، شرقي دير الزور.

ونقلت مصادر إعلامية محلية أنّ سبع شاحنات عسكرية تحمل عناصر وأسلحة لميليشيا “حزب الله العراقي” دخلت مدينة البوكمال من طريق قرية سويعية، ثم سلكت طريق السياسية القديمة واستقرت بمنطقة الكتف في المدينة.

وأضافت أنّ عددَ العناصر يتراوح بين 15 و20 مزوّدين بأسلحة فردية يستقلون خمسَ سيارات، بينما تحمل السيارتان المتبقيتان رشاشاتٍ ثقيلة، كما أشارت إلى أنّ نحو ثماني سيارات تقلّ عناصر من ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، دخلت المدينة يوم الاثنين الفائت.

وتتمركز في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة نظام الأسد العديد من الميليشيات المحلية والأجنبية، ومن أبرزها ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني، وميليشيا “فاطميون” الأفغانية.

وتدعم هذه الميليشيات عمليات قوات الأسد في المنطقة، كما أدّى انتشارُها إلى هروب مئات العائلات من المدينة باتجاه مناطق أخرى.

وكشفت مصادرُ محلية في وقت سابق عن عقد اجتماع بين قياديين في الميليشيات المدعومة من الاحتلال الإيراني في مدينة البوكمال بريف دير الزور، وذلك بهدف إنشاء ميليشيات مسلّحة مهمتُها حمايةُ “المقامات الدينية”.

وذكرت المصادر أنّ الاجتماع ضمّ كلاً من المسؤول الأمني لمدينة البوكمال “الحاج سلمان” وهو إيراني الجنسية، وهاشم مرضوي قائد ميليشيا “فاطميون”، ومسؤول اللجنة الأمنية في مدينة الميادين.

وأضافت أنّ الاجتماع جاء بهدف تشكيل قوةٍ مسلّحة تحت اسم “لواء حرس المقامات”، ومهمته “حماية المقامات الدينية الشيعية في محافظة دير الزور والتي تم تشييدُها، أخيراً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى