ميليشيا “قسدٍ” تتهيّأ لاستقبالِ القواتِ الأميركيةِ المنسحبةِ من أفغانستانَ والعراقَ، والتحالفُ يوسّعُ قواعدَهُ العسكريّةَ

أعلنت ميليشيا “قسد”، يومَ أمس الأحد، عن توسيع مهابط لطائرات التحالف الدولي ضدَّ تنظيم “داعش” الذي تقوده الولايات المتحدة، وذلك تمهيداً لاستقبال القوات الأميركية المنسحبة من أفغانستان والعراق.

وتحدّثت “قسد” عبرَ معرّفاتها الرسميّة عن بدء عمليات توسعة في عدّة مهابط لطائرات الشحن العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي في منطقة شرقِ الفرات.

وقال إعلامها الحربي على موقع “فيسبوك” إنَّ الجنودَ والألويّة العسكرية للجيش الأميركي المنسحبين من أفغانستان والعراق ستتمُّ إعادة تموضعهم في قواعد التحالف الدولي في شرق الفرات بسوريا.

الجدير ذكرُه، أنّ التحالف الدولي لمحاربة “داعش” في سوريا لم يعلن عن هذا الأمر، واقتصر الإعلان عنه من جانب “قسد”.

وفي السياق ذكرتْ مصادر إعلامية محليّة أنَّ قوات التحالف الدولي قامت بتوسيع عددٍ من قواعدها الجويّة شمالَ شرق سوريا، الواقعة ضمن مناطق سيطرة تنظيم “قسد”.

وأفادت المصادر أنّ قوات التحالف انتهت مؤخّراً من توسيع قاعدتها العسكرية في حقل “العمر” النفطي الواقعة في ريف ديرالزور الشرقي ، حيث قامت بإنشاء مهبطٍ جديد للطائرات المروحيّة وطائرات الشحنِ “اليوشن”قربَ المدينة السكنية ليصبحَ المهبطَ الثاني ملعباً لكرة القدم .

وأضافت المصادر, أنَّه تمَّ إنشاء مدرج جديد لاستقبال الطائرات ثابتة الجناح بالقرب من المهبط الجديد الذي يقع على بعدِ ١كم من مدخل الحقل، وتمَّ تجهيزة ببرج مراقبة وعددٍ من حظائر الطائرات بالإضافة إلى منظومة دفاع جويّ تمَّ نصبها بالقرب منه .

وأوضحت أنّ المهبط والمدرج محاطان بسواتر ترابية بالإضافة إلى نقاط عسكريّة، كما يمنع على العاملين بها أو العمال المدنيين حمّل هواتفهم المحمولة، حيث يتمُّ تسليمها عند المدخل الرئيسي ، وتتولى طائرات الاستطلاع مراقبة المنطقة بشكلٍ دائم.

وأشارت المصادر إلى أنَّ عملية تسوية الأراضي ورفع السواتر الترابية مستمرّة في حقل” كونيكو” شمالي دير الزور، من أجل إنشاء مهبطٍ جديد للطيران المروحي وطائرات الشحن الكبيرة لتخفيف الضغط عن المهبط القديم .

وأكّدت المصادر أنَّ “التحالف الدولي” مستمرٌ بإرسال قوافل التعزيزات بشكل مستمرٍ
ومكثّف بالأونة الأخيرة بالإضافة إلى قيام الطيران المروحي بنقل مدافع ميدانية وعددٍ كبيرٍ من الصناديق المغلقة إلى حقلي “العمر” و”كونكو” في ديرالزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى