ميليشيا “قسدٍ” ترغمُ عائلاتٍ على مغادرةِ القرى والتوجّهِ لمخيّماتِ ريفِ الرقّةِ الشمالي

تعتزم ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية إرغامَ عددٍ من العائلات النازحة على مغادرة القرى والبلدات في ريف الرقة الشمالي باتجاه مخيّمِ تلّ السمن شمالي الرقة، وذلك بتهمةِ دخولِهم عبرَ طرقِ التهريب وعدمِ وجود “كفالات” لديهم.

وأفادت شبكةُ “عينِ الفرات” بأنَّه جرى إبلاغ 16 عائلةً بالقرار من قِبل دوريةٍ تابعةٍ لـ”قسدٍ” ومركزِ شؤون الوافدين التابعِ لها.

وأشارت الشبكةُ إلى أنَّ العوائلَ نزحت من مناطق سيطرةِ نظام الأسد وتنحدرُ من ريف دير الزور وتقطنُ بلداتُ تلّ السمن وحزيمة وعين عيسى شمالَ الرقة.

وأضافت أنَّه تمَّ الإبلاغُ بشكلٍ شفهي ومن لا يلتزم بالتعليمات التي تتمثّل بالتوجّه لمخيّم تلّ السمن يجري إعادتُه لمناطق سيطرة نظام الأسد بشكلٍ فوريّ وإخراجُه من مناطق سيطرةِ الميليشيا.

ولفتت الشبكة المحليّةُ إلى أنَّ هذه الحملةَ تشمل ريفَ الرقة وريف الحسكة وسيتمُّ تطبيقُها بشكلٍ تدريجي من قِبل “قسدٍ” واللجان التابعة لها.

وتعتبر هذه الحادثةُ هي الثانيةُ من نوعِها التي يجري فيها إرغامُ النازحين بالتوجّه نحو المخيّمات إلى حين إيجادِ كفيلٍ من أبناء المنطقة لكلِّ عائلةٍ للسماح لهم بالخروج والسكنِ بمراكز المدن والقرى والبلدات شمالَ شرق سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى