ميليشيا “قسدٍ” تطلبُ المساعدةَ من روسيا لعقدِ اتفاقٍ مع نظامِ الأسدِ

طلبت ميليشيا “قسدٍ” من ممثّلين روسٍ المساعدةَ في عقدِ اتفاقٍ مع نظام الأسد لحماية الأراضي التي يسيطرون عليها من أيِّ هجومّ تركي محتملٍ، بحسب ما كشفه المتحدّثُ باسم الميليشيا “أرام حنا”.

وقال حنا، “طلبنا من الروس المبادرةَ باتفاقٍ لتنسيق الإجراءات مع دمشق (نظام الأسد) لحماية أراضينا”.

وأوضح أنَّ “قسداً” تعقد لقاءات مهمّةً باستمرار مع الجانب الروسي، مبيّناً أنَّ الميليشيا لم تتلقَّ من الروس سوى مساعي لخفضِ التصعيد في إطار الحفاظ على الاستقرار ومنعِ وقوعِ أيِّ عدوان.

وسبق أنْ اعتبر “مظلوم عبدي” قائدَ ميليشيا “قسد”، في لقاء مع قناة “روسيا اليوم”، أنَّ قوات الأسد معنيةٌ بحماية الحدود السورية، مطالباً النظامَ باتخاذ قرارِ الوقوف مع “قسدٍ” أمام الهجوم التركي المحتمَلِ.

وأوضح “عبدي” أنَّ “قسداً” تقف في الخطوط الخلفية للحدود بضمانةٍ روسيّة، فيما تتواجدُ قواتُ الأسد على الحدود مع تركيا وداخل بعضِ المدن، ورجّح أنَّ تركيا لم تحصل بعدُ على الضوءِ الأخضر لأجل بدءِ العملية العسكرية البريّةِ، لافتاً إلى أنَّ “قسداً” تنظر بجديّةٍ إلى التهديدات التركية. 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال أمس الاثنين، إنَّ قواتِهم “ستواصل عملياتِها العسكرية حتى القضاء على جميعِ التنظيمات الإرهابية على حدودها، ولم يعدْ مقبولاً تقديمُ بعضِ الدول الغربية الدعمَ للتنظيمات الإرهابية”، ولن يحصلوا على إذن من أحدٍ لمحاربة تلك التنظيمات، وشدّد على أنّه لا ينبغي لأحدٍ أنْ ينزعجَ من عمليات تركيا العسكرية الرامية لتوسعةِ حزامِها الأمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى