ميليشيا “قسدٍ” تطلقُ عمليّةً أمنيّةٍ لملاحقةِ خلايا “داعشٍ” في الرقّةِ وريفِها

أطلقت ميليشيا “قسد” اليوم الأربعاء عمليّةً أمنيّةً لملاحقة خلايا تنظيم “داعش”، في مدينة الرقة وريفها، وذلك بدعمٍ جويّ من التحالف الدولي لمحاربة “داعش” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب ما جاء في بيانٍ لـ”قسد” فإنَّ العملية تحمل اسم: “حملةُ الانتقامِ لشهداء الرقّةِ”، وجاءت بعد حوالي شهرٍ من هجوم لخلايا “داعش” على مركزٍ لقوى الأمن الداخلي التابعِ للميليشيا “الأسايش” في الرقّة، والذي تسبّب بمقتل 6 عناصرَ من “قسد” و”الأسايش”.

وتستهدف العمليةُ الأمنيّةُ بحسب بيانِ “قسد”، عناصرَ الخلايا الإرهابية وفي مقدّمتهم العناصرُ الخطيرة وتدميرَ قنوات التواصل بينهم وكذلك إزالةَ مخابئ نشاطهم المحتملة وتجفيفَ البيئة المساعدة لهم، بما فيها العناصرُ التي تيسّر وتتستّر على الخلايا وشبكات التجنيد والاستقطاب.

وأعلنت الميليشيا بدءَ الحملة منتصفَ ليل الأربعاء، وداهمتْ خلالها العشراتِ من النقاط والأوكار المحتملةِ في الرقة وأريافها، والطبقةِ وأريافها، والكرامة وصرين.

ولفت بيانُ “قسد” إلى أنَّ العملية جرت بدعم وغطاءٍ جوي من التحالف الدولي.

وذكر المركز الإعلامي لـ“قسد” أنَّ العمليات جرت وفقَ الخطّةِ المرسومة لها والتوقيتِ الزمني المحدّد، وحقّقت نتائجَ فورية وحازمةً سيتمُّ الإعلانُ عنها في بيان لاحقٍ”.

يُشار إلى أنَّ “قسداً” و”التحالف الدولي” كثّفا من عملياتهما المشتركة، في مناطقِ شمالِ شرق سوريا، منذ منتصفِ الشهر الماضي.

وفي 29 كانون الأول الماضي، أعلنت “قسد” إطلاقَ عملية ‘‘صاعقة الجزيرة’’ في ريفي الحسكة والقامشلي، شمالي سوريا، لملاحقة خلايا تنظيم ‘‘داعش’’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى