ميليشيا “قسدٍ” تعترفُ بمقتلِ أربعةِ من قياداتِها بقصفٍ تركيّّ في القامشلي

أعلنت ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية مقتلَ أربعة من قياداتها بقصفٍ نفّذته طائرةٌ مسيّرةٌ تركية شمالَ مدينة القامشلي بريف الحسكة، في وقتٍ تصاعدت حدّةُ الغارات الجوية التي تنفّذها الطائراتُ التركية المسيّرة ضدَّ مواقع الميليشيا.

وقالت “قسدٌ” في بيانٍ، إنَّ “مجموعة من قوات واجب الدفاع الذاتي” تعرّضت لاستهدافٍ من طائرةٍ مسيّرةٍ للقوات التركية، وأسفرت عن مقتلِ أربعة من مقاتليها، وجرحِ ثلاثة آخرين، وتوعّدت الميليشيا بالانتقام لهم.

وزعم المركزُ الإعلامي التابعُ لـ”قسدٍ” أنَّ الجيش التركي صعّد في الآونة الأخيرة من هجماتِه ضدَّ المدنيين، محاولاً “نشرَ الخوفِ والفزع وعدمَ الاستقرار بين صفوف شعبنا”، بحسب تعبيرِه.

وذكرت مصادرُ إعلاميّة محليّة، أنَّ مسيّرة تركية استهدفت اجتماعاً لقيادات من “قسدٍ” ضمن نفقٍ تحت الأرض، قرب مستشفى كورونا في منطقة الحزام الشمالي في مدينة القامشلي، وكرّرت الاستهدافَ على ذات الموقعِ لمرّة ثانية، وخلّفَ قتلى وجرحى من قيادات الميليشيا.

وفي تصريحٍ سابقٍ له، قال زعيمُ الميليشيا “مظلوم عبدي” في تغريدة عبر “تويتر”، إنَّ تركيا كثّفت من هجماتها بالطائرات المسيّرة على أهدافٍ في شمال وشرق سوريا، محذّراً من أنَّ ذلك يهدّد أمن المنطقة.

وكشف “عبدي” عن أنَّ هجمات المسيّرات التركية أسفرتْ منذ 20 من الشهر الحالي، عن مقتل تسعةِ مقاتلين من “قسدٍ” وأربعةِ عناصرَ من قوى الأمن الداخلي “الأسايش”، في وقتٍ تتواصلُ التهديداتُ التركية بشنِّ عملية عسكرية على مناطق منبج وتلِّ رفعت، وسطَ تصعيدٍ واضحٍ في القصف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى