ميليشيا “قسدٍ” تعلنُ استسلامَ عناصرِ تنظيمِ “داعشٍ” في سجنِ الصناعةِ بالحسكةِ

أعلنتْ ميليشيا “قسدٍ” الإرهابية اليوم الأربعاء 26 كانون الثاني، استسلامَ عناصرِ تنظيم “داعش” المحاصرينَ في سجن الصناعةِ في الحسكة شمالِ شرقي سوريا.

وفي بيان نشرَه المركزُ الإعلامي التابعُ لـ”قسدٍ”، قالت الميليشيا إنَّها فرضت الاستسلام على عددٍ آخرَ من “داعش” ممن شاركوا في عملياتِ الاستعصاء والهجومِ على سجن الصناعة، وذلك خلال عمليات مداهمةٍ نفّذها عناصرُ “قسد” واستهدفت مهاجعَ كان يتحصّنُ فيها عناصرُ التنظيم، حسب وصفِها.

وأشار البيانُ إلى أنَّ “قسداً” نقلت عناصر “داعش” إلى “مواقعَ أكثرَ أمناً”، دون الإشارة إلى أعدادهم أو أيِّ تفاصيلَ إضافية.

وتراجعت حدّةُ الاشتباكات في محيط السجن، منذ يومِ أولِ أمس، وسطَ حصارٍ تفرضُه “قسدٌ” على السجن، تزامناً مع تحليقٍ دوريّ للمروحيات التابعة للتحالف الدولي.

موقع “نورث برس” ذكر أنَّ أكثرَ من 350 عنصراً من “داعش” سلّموا أنفسَهم لـ”قسد” خلال الأيامِ الماضية، في حين “حُرِّر” 23 أسيراً من موظفي السجن خلال عملياتَ الاثنين والثلاثاء.

كما أشار مصدرٌ أمنيٌّ في وقتٍ سابق إلى أنَّ مفاوضات بدأت بين “قسدٍ” و”داعشٍ” تمهيداً لعملية استسلامٍ كاملةٍ للعناصر المتبقينَ في عددٍ من مهاجع السجن، مبيّناً أنَّ المفاوضات تجري بشكلٍ غيرِ مباشرٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى