ميليشيا “قسدٍ” تفرضُ حظرَ تجوّلٍ كلّيٍّ على ريفِ ديرِ الزورِ الشرقي

أعلنت “الإدارة الذاتية” التابعة لميليشيا “قسد”، أمس الاثنين، فرضَ حظر تجوّل كلّي على ريف دير الزور الشرقي، ابتداءً من اليوم الثلاثاء.

وأصدر “مجلس دير الزور المدنيّ” التابع لـ “الإدارة الذاتية” بياناً أعلن فيه فرضَ حالة الحظر الكلّي على “المنطقة الشرقية بدير الزور، وذلك نتيجة تزايدِ حالات الإصابة بفيروس كورونا في موجتهِ الثالثة”.

وأضاف البيان أنَّ الحظر سيبدأ اعتباراً من الساعة الـ6 من صباحَ اليوم الثلاثاء ولغاية نهاية يومَ الاثنين الـ12 من نيسان الجاري.

واستُثني من الحظر الكلِّي، الأفران وأسواق الهال والمستشفيات والصيدليات ومحال مواد الأغذية ومحطّات الوقود والمزارعين والإعلاميين.

يأتي ذلك بعدَ يومين من إعلان “الإدارة الذاتية” فرضَ حظر تجوّل كلّي، خلال المدَّة المذكورة (من الـ6 وحتى الـ12 من نيسان الجاري) على مدن الرقة والحسكة والقامشلي، بالإضافة إلى حظرٍ جزئي في بقية المناطق الواقعة تحت سيطرة “قسدٍ” خارج حدود المدن المذكورة, بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس “كورونا”.

كما قرّرت إغلاق جميع المطاعم والمقاهي والأسواق الشعبية، على أن يقتصر دور المطاعم على الطلبات الخارجية خارج أوقات الحظر، إضافة إلى إغلاق كافة المدارس والجامعات والمعاهد.

وأعطت الحرية للمجالس في البلدات والنواحي بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي “أسايش” وهيئات الصحة، باتخاذ قرارِ الحظر الكلّي في حال ازدياد الإصابة بالفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى