ميليشيا “قسدٍ” تنفي انسحابَها من مدينةِ عينِ عيسى وتردُّ على إعلامِ الأسدِ وروسيا

نفتْ ميليشياتُ “قسدٍ”، الأنباء التي تحدّثت عن انسحابها من مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي لصالح قوات الأسد برعاية روسية.

وبحسب موقع “العربي الجديد” نقلاً عن مصادرَ عسكرية، اليوم الاثنين، نفيها الأنباءَ التي نقلتها وسائل إعلام روسية عن التوصّلِ إلى اتفاقٍ حول تسليم “قسد” لمدينة عين عيسى، مؤكدةً أنّ الأوضاع في المدينة ما زالت على حالها دونَ أيِّ تغييرٍ.

وأضافت المصادر، أنّ ميليشيا “قسد” لم تنسحبْ من مدينة عين عيسى، ولن تنسحبَ منها، وليس هناك أيُّ تغيير في خارطة السيطرة على المدينة ومحيطها.

وأشارت المصادر أنّ “ما نقلته وسائلُ إعلام روسية عن وجود اتفاقٍ على انسحاب قسد من عين عيسى غيرِ صحيح وعارٍ عن الصحة”، مشيرةً إلى وجود ضغوط روسية على “قسدٍ” من أجل تسليمِ المدينةِ للنظام.

ويأتي هذا بعدَ تصريحاتٍ سابقة من عضو “هيئة المصالحة الوطنية” عمر الرحمون التابع للنظام لوكالة “سبوتنيك”، بأنَّ اجتماعاً عُقد أمس الأحد، وتمَّ التوصّلُ فيه إلى اتفاق على تسليمِ مدينة عين عيسى للنظام والروسي”.

وقال رحمون: “لا توجد حتى الآن معلوماتٌ دقيقة حول بنود الاتفاق الكاملة، ولكنَّ الأكراد أخبروا الجانب الروسي أنَّهم على استعداد للانسحاب من عين عيسى بشكلٍ كامل، وأنَّ الخطوات العملية على الأرض سوف تبدأ خلال الساعات القليلة المقبلة”.

وكان نظام الأسد استبشر بموافقة ميليشيا “قسد” على تسليمه مدينةَ عين عيسى، بينما استقدمتْ روسيا المزيد من التعزيزات إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى