ميليشيا “قسد” تحرم ُمزارعي ديرِ الزورِ من الحبوبِ المخصّصة لهم وتبيعُها لنظامِ الأسدِ

قالت مصادر محلية في محافظة دير الزور إنّ ميليشيات “قسد” تعمّدت خلال الفترة الماضية بيع وشحن الحبوب المخصّصة للمزارعين من مركز “العشرة كم” إلى مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية في ريف دير الزور الشرقي.

حيث لم تكتفِ ميليشيات “قسد” بنقلِ حبوب مركز “العشرة كم” عن طريق المعابر النهرية، بل قامت كذلك بالتعاقد مع عدّة تجار ووكلاء محليين لتزويد مناطق نظام الأسد التي تعاني من نقصٍ في مادة الخبز عبْرَ المنافذ البريّة أيضاً.

وأضافت وكالة “نداء الفرات” المحلية بأنّ شاحنات تابعة لشركة “القاطرجي” شوهدت محمّلةً بالحبوب ومتّجهة نحو مناطق سيطرة نظام الأسد والميليشيات الإيرانية عبْرَ المنافذ البرية.

فيما رصدت الوكالة أيضاً تجمهر عددٍ كبير ٍمن المزارعين أمام مركز “العشرة كم” بهدف استلام البذار بعد قطعِ إيصالات من دائرة الزراعة التابعة لميليشيات “قسد”، إلا أنّ المركز فارغ من الحبوب، مما أثار موجة استياء كبيرة لدى المزارعين.

يُذكر أنّ ميليشيات “قسد” تقوم ببيع وشحن الحبوب المخصّصة للمزارعين إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في الوقت الذي يحتاجها أولئك المزارعون لأراضيهم في ظلِّ الظروف المعيشية الصعبة التي يمرُّ بها غالبُ أهالي ريف دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى