ميليشيا “قسد” تعتقلُ احدَ عناصرِها المتهمينَ بالتفجيراتِ في مدينةِ الرقةِ

اعتقلت ميليشيا “قسد”، أمس الثلاثاء أحد عناصر الأمن الداخلي التابع لها في مدينة الرقة، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش وتنفيذ عمليات اغتيال وتفجير.

وقالت “قسد” في بيانٍ لها، إنّ أجهزة استخباراتها تمكّنت من القبض على المدعو “أبو جنى” وهو أحد أفراد قوى الأمن الداخلي بالرقة.

وأضافت أنّ “أبو جنى” متّهم رئيسي بتفجير سيارة مفخّخة بمدينة الطبقة نهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، أودَت بحياة طفلٍ وإصابة (11) مدنياً، بينهم (4) نساء، مشيرةً إلى أنّها عثرت في منزله على عددٍ من العبوات الناسفة كانت معدّة لزرعها وتفجيرها في الرقة.

وذكرت شبكات ومواقع محلية في وقتٍ سابق بأنّ قوة أمريكية مدعومة بالطيران المروحي داهمت منزلاً في ريف الرقة الجنوبي، وقامت باعتقال مدني ووالده.

حيث نشرت شبكة “فرات بوست” بأنّ القوة الأمريكية اعتقلت المهندس جمال المبروك برفقة ولده كاظم، بعد أنْ داهمت منزلهما في قرية السويدية صغيرة شمالي الطبقة، مشيرةً إلى أنّها اقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وكانت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية قد نفّذت في وقت سابق إنزالاً جويّاً على أحد المنازل في مدينة الطبقة، يحوي قياديين تابعين لتنظيم “داعش”.

يشار إلى أنّ عمليات الإنزال الجوي تكرّرت خلال الفترة الماضية في الرقة والحسكة وديرالزور، حيث أكّدت شبكات محلية أنّ التحالف الدولي نفّذ عملية إنزال جوي على منزل شرقي ديرالزور مؤخّراً، يتواجد فيه عناصر من تنظيم داعش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى