ميليشيا “قسد” تقتحم منزل أحد وجهاء عشيرة “البكارة”

قالت مصادر إعلامية محلية في دير الزور أنّ عناصر تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت ظهر اليوم السبت منزل الشيخ “حاجم البشير” أحد وجهاء عشيرة البكارة في ريف دير الزور الشرقي.


وأضافت المصادر أنّ عملية الاقتحام تمّت بعد ان استجار أحد المدنيين بحاجم البشير اثناء ملاحقته من قبل عناصر يتبعون لميليشيا “قسد” وعلى أثرها استنفر غالبية شباب عشيرة “البكارة” في ريف دير الزور وتوجّهوا الى منزل حاجم البشير لحمايته ومعرفة التفاصيل.


كما شهدت مناطق في ريف دير الزور الغربي اليوم توتراً كبيراً بين قبيلة “البكارة” وميليشيا “قسد” تضمّن حشداً عسكرياً وقطع طرقات وذلك على خلفية مداهمات واعتقالات قامت بها ميليشيا “قسد” في المنطقة.


وذكر ناشطون محليون أنّ التوتر بدأ بعد قيام ميليشيا “قسد” باقتحام منازل عائلات من قبيلة “البكارة” واعتقال عدد من الشبان واقتيادهم الى سجونها.


وأضاف الناشطون أنّ أبناء القبيلة خرجوا بمظاهرات غاضبة شملت 12 بلدة في ريف دير الزور الغربي وقامو بمهاجمة حواجز لميليشيا ” قسد” التي بدورها ردّت بإطلاق النار لمحاولة تفريقهم.


وهدّد المحتجون باقتحام سجون الميليشيا وإطلاق سراح المحتجزين بالقوة ان لم يتم الإفراج عنهم طوعاً وتقديم الاعتذار للأهالي.


وبعد تأخر ميليشيا “قسد” بتلبية المطالب أعلن قياديون وعناصر في الميليشيا من أبناء قبيلة “البكارة” عصيانهم وانضموا الى جانب المحتجّين وتضامنوا معهم في مطالبهم.


يذكر انّ مظاهرات واحتجاجات عديدة خرجت ضد ميليشيا “قسد” خلال الفترات الماضية في مناطق دير الزور ضد ممارستها بما في ذلك الفساد وعمليات التصفية والاعتقالات التعسفية والتجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى