ميليشيا قسد تهرّبُ المحروقاتِ لمناطقِ الأسدِ ليلاً

تشهد منطقة شرق الفرات الواقعة تحت سيطرة ميلشيات قسد تهريباً ليلياً للنفط والمحروقات باتجاه مناطق سيطرة قوات الأسد خلال الفترة الماضية.

وقالت مصادر محلية إنّ “تحت جنح الظلام ومع ساعات الفجر قامت ميليشيات قسد بسرقة النفط عبْرَ أرتال من الشاحنات المحمّلة بالنفط التي شقّت طريقها تجاه محافظة الحسكة مروراً بمحافظة الرقة وصولاً إلى مناطق سيطرة قوات الأسد” .

كما أضافت المصادر “انّ هذا التهريب الليلي هو عبارة عن لعبة جديدة تلعبها قسد رغبةً منها في عدم لفت أنظار سكان المنطقة في ظلّ الفلتان الأمني السائد، وتدنّي واقع الخدمات وتراجع قطاعات الصحة والزراعة والتعليم وعجزها وتخبطها في إدارة المنطقة”.
كما نشر موقع نداء الفرات، انّ تلك الشاحنات والصهاريج المحمّلة بالنفط رصدت في وقتٍ سابق الصهاريج المحمّلة بالنفط التابعة للشبيح “حسام قاطرجي” منطلقةً من حقل “العمر النفطي” إلى مناطق سيطرة عصابات الأسد في محافظتي الحسكة والرقة.

الجدير بالذكر انّ ميليشيات قسد أعلنت عدّة مرّات عن إغلاقها للمعابر النهرية والبرية الواقعة تحت سيطرتها إلا أنّها تستمر بتصدير النفط والمواد الغذائية عبّرَ معابر غيرِ نظامية داعمة بذلك عصابات الأسد في ظلّ تطبيق قانون قيصر بالتزامن مع الأزمات التي يعيشها سكان المنطقة من تردٍ بالواقع المعيشي والخدمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى