ميليشيا “قسد” تواجهُ محاولةَ العصيانِ المدني بريفِ ديرِ الزورِ الشرقي بيدٍ من حديدٍ

عمدت ميليشيا “ٌقسد” إلى إرغام أصحاب المحلات التجارية في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي على إغلاق محالهم، وذلك بعد الدعوات التي أطلقها ناشطون من أهالي القرية للخروج بمظاهرات، وتنفيذ إضراب تحت مسمى “إضراب الكرامة” صباح أمس الجمعة.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من عشر سيارات من نوع “همر” وسيارات بيك أب تحمل عناصر من الميليشيا، حيث انتشروا في أغلب الأحياء وشوارع القرية لمنع خروج المظاهرات، كما أجبروا أصحاب المحال على إغلاق محالهم، بالإضافة لتسيير دوريات من قبل فوج هجين التابع لقسد.

وكان أهالي قرية الباغوز قد أعلنوا عن إضراب شامل في بلدتهم وذلك على خلفية الاعتقالات التعسفية والممارسات اللاإنسانية التي تمارس ضدّهم على يد ميليشيا “قسد” بحجّة مكافحة الإرهاب.

ويوم الخميس الفائت دعت “اللجان التنسيقية” في بلدة الباغوز شرقي دير الزور، لتنفيذ إضراب عام تحت مسمى “إضراب الكرامة” احتجاجاً على ممارسات ميليشيا “قسد”.

كما أجرت اللجان ذاتها اجتماعاً طارئاً أصدرت في ختامه بياناً حدّدت فيه مطالب قدّمتها لميليشيا “قسد” و”الإدارة الذاتية” لتنفيذها، وأمهلت اللجان ميليشيا “قسد” 10 أيام لتنفيذ مطالب البلدة، مهدّدة بتنفيذ عصيان مدني عام وإغلاق جميع الدوائر الرسمية في حال عدم الاستجابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى