ميليشيا لبنانيةٌ تشاركُ بالمعاركِ في الكبينةِ شمالَ اللاذقيةِ

كشفت مصادر إعلامية مشاركة ميليشيا “كتائب البعث اللبنانية” في المعارك الجارية مع الفصائل على جبهة “الكبينة” بريف اللاذقية الشمالي.

ونقلت صحيفة “زمان الوصل” اليوم السبت، عن مصادر قولها إنّ الميليشيا المذكورة التي يقودها “ماجد منصور” انخرطت في القتال إلى جانب ميليشيا “قوات الغيث” الموالية للفرقة الرابعة على جبهة الكبينة، والتي فشلت جميع محاولات السيطرة عليها من قبل قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني.

وشدّدت المصادر على أنّ نظام الأسد استعان بهذه الميليشيا مؤخّراً في معارك جبال اللاذقية، وخاصة جبهة الكبينة بعد استعصاء هذه الجبهة على قواته، وبسبب الخسائر الكبيرة التي مُنيتْ بها قوات الغيث “اللواء 42 فرقة رابعة” والقوات الأخرى على تلك الجبهة.

ولفتت المصادر إلى أنّ ميليشيا “كتائب البعث اللبنانية” انضمّت منذ سنوات إلى الفرقة الرابعة، ويتولّى “ماهر الأسد” شخصياً الإشراف على تدريبها وتسليحها وصرفيات رواتبها، حيث يقبض عناصرها بالدولار كونها ميليشيا عابرة للحدود.

وحصل مؤسس هذه الميليشيا “ماجد منصور” على الجنسية السورية مكافأة له بعد دفاعه عن رأس نظام الأسد، بحسب المصدر ذاته.

وتشهد جبهة “الكبينة” محاولات تقدّمٍ شبه يومية لقوات الأسد مدعومة بغطاء جويّ من طيران الاحتلال الروسي وبميليشيات الاحتلال الإيراني، لكنّ تلك المحاولات تبوء بالفشل بسبب إحكام الفصائل السيطرة على المنطقة التي تتميز بطبيعة جغرافية معقّدة أرهقت قوات الأسد وكبّدتها مئات القتلى خلال الأشهر الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى