ميليشيا “لواءِ القدسِ” تستعدُّ لعمليةٍ في الباديةِ

تستعدُّ ميليشيا “لواء القدس” لعملية ضخمة بهدف تمشيط منطقة البادية بشكلٍ كاملٍ.

وقالت شبكة “صدى الشرقية” المحلية, إنّ استعدادات الميليشيا جاءت بعد اجتماع جرى بين قيادتها مع عددٍ من ضباط الاحتلال الروسي.

ونقلت الشبكة عن مصادر خاصة في صفوف ميليشيا “لواء القدس”, قولها, إنّه جرى أمس الجمعة اجتماع مغلق في معسكر الطلائع بمدينة دير الزور والذي تتّخذه ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد وقوات الاحتلال الروسي مركزاً لقيادتهم.

وأشار المصادر إلى أنّ الاجتماع جرى بين قيادة ميليشيا “لواء القدس” وعددٍ من قادة الاحتلال الروسي.

وأضافت المصادر أنّه بعدَ انتهاء الاجتماع اعطى قائد ميليشيا “لواء القدس” الملقب “الكاميروني” أوامرَ بالنفير العام وتجهيز كافة المقاتلين, منوّهاً إلى أنّ قائد الميليشيا طلبَ تعزيزات عسكرية من الرقة.

وشدّدت المصادر على أنّ الأوامر جاءت بالاستعداد لعملية ضخمة لتمشيط منطقة البادية بشكلٍ كاملٍ.

يُشار إلى أنّ ميليشيا “لواء القدس” قامت بعملية تمشيط لمنطقة البادية قبلَ فترة زمنية أصيب خلالها إعلامي الميليشيا بإصابات بالغة.

وكثرت في الأشهر الأخيرة عملياتُ تنظيم “داعش” في مناطق الشرق السوري، حيث يستهدف بشكل مستمرٍّ قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني, وقوات الاحتلال الروسي وعناصرِ ميليشيا “قسد” في البادية السورية ومناطق دير الزور والرقة.

وكان آخر عمليات التنظيم هجوماً بعبوة ناسفة استهدف دورية لجيش الاحتلال الروسي قربَ مدينة دير الزور قبلَ يومين، وأسفر عن مقتل ضابط روسي رفيعٍ وإصابة عسكريين آخرين بجروح.

وتبنّى التنظيم العملية عبرَ بيان نشرته “وكالة أعماق” الناطقة باسمه, حيث ذكرت إنّ “دورية للجيش الروسي وقعت في حقل ألغام شرق مدينة السخنة، ما أسفر عن مقتل ضابط برتبة لواء وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة عليهم”.

وأضاف البيان أنّ عناصر التنظيم استهدفوا في نفس المنطقة قيادياً في ميليشيا “الدفاع الوطني”، كان مع مرافقيه عندما انفجرت عبوةٌ ناسفة على آلية كانوا يستقلّونها” مما أسفر عن مقتله مع عددٍ من عناصر حمايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى