ميليشيا مدعومةٌ روسياً تسيطرُ على حاجزٍ لنظامِ الأسدِ بدرعا

داهمَ رتلٌ تابع لميليشيا “اللواء الثامن” المدعوم من الاحتلال الروسي حاجزاً لفرع المخابرات الجوية التابع لنظام الأسد على اوتستراد دمشق – درعا، بعدَ إطلاقه النارَ على سيارةٍ لأحد قادة اللواء الثامن.

وأفاد “تجمّعُ أحرار حوران” إنَّ عناصرَ من ميليشيا “اللواء الثامن” المدعوم روسيّاً هاجمتْ ظهرَ أمس السبت حاجزاً للمخابرات الجويّة على أوتوستراد “دمشق – درعا”، يُعرف باسم حاجز أبو كاسر سابقاً.

وأضاف التجمّعُ أنّ عناصرَ ميليشيا “اللواء الثامن” قامت باحتجاز عناصرِ الحاجز وصادرت سلاحهم لعدّةِ ساعات.

وأشار إلى وقوع اشتباكات بالأسلحة الخفيفة بين عناصر الميليشيا الذين تمركزوا في الحاجز وقوةٍ عسكرية من قوات الأسد قدِمتْ لمؤازرة عناصر الجوية، دون وقوعِ إصابات بين الطرفين، منوّهاً إلى انسحاب عناصر “اللواء الثامن” من الحاجز مساءً.

وبحسب التجمّع فإنّ الخلاف سببُه قيامُ عنصرٍ من المخابرات الجوية على الحاجز بإطلاق النار على سيارة من نوع “هايلوكس” تتبع لميليشيا “اللواء الثامن” صباحَ الأمس، أثناءَ مرورِها على الحاجز دون توقّفِها.

وسبق أنْ شنّت ميليشيا “اللواء الثامن” بقيادة “أحمد العودة” هجوماً على أحد حواجز قوات الأسد في بلدة محجة بعدَ مقتل قياديين يتبعان للميليشيا، وهما القيادي حسن قداح وأبو جعفر محاميد، وقامت بالسيطرة أيضاً على حاجز يتبع للمخابرات الجوية بين بلدتي صيدا وكحيل بريف درعا الشرقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى