“مي شدياق ” تفتح النار على نظام الأسد

شنّت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في لبنان هجوماً عنيفاً على نظام الأسد بالقول، هذا النظام الذي نهب أرزاق الشعب اللبناني ومقدّرات البلد.

جاء حديث “شدياق” خلال لقاء نظّمه حزب “القوات اللبنانية”، تحت عنوان “جلاء الجيش السوري…نحو الجمهورية القوية” في ذكرى انسحاب الجيش السوري من لبنان.

وقالت “شدياق” “كنا ندور الزوايا ونسميه زمن الوصاية، ولكن هل وجود 36 ألف جندي غريب، على أرض بلد آخر، يعتبر وصاية أم احتلالاً؟ إنّه احتلالٌ بكلّ ما للكلمة من معنى، ونحن ما زلنا ندفع ثمن هذا الاحتلال، الذي لم يقصفنا براجماته وحسب، بل نكّل فينا، وخطف خيرة شبابنا، واعتقلهم وعذّبهم في أقبية سجون البوريفاج وعنجر، وساق بعضهم الآخر إلى سجون سوريا، حيث لا يزال مصير أكثر من 600 لبناني مجهولاً، ولا يحركون من يتنطحون لإعادة تطبيع العلاقات مع نظام بشار الأسد ساكناً، للكشف عن مصيرهم”.

وأضافت هذا النظام الذي نهب في طريقه أرزاقنا ومقدّرات بلدنا، ولم يشبع نظامه وممثلوه في لبنان كومسيونات في مرحلة إعادة الإعمار.

وختمت شدياق بقولها “ها نحن ندفع ثمن هذا العبء لغاية اليوم، وما انكباب الحكومة لإقرار موازنة عنوانها التقشف وتخفيض نسبة العجز، إلا محاولة أخيرة، لنفض الغبار والنهج الموروث والموبوء عنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى