نائبة في دولة الاحتلال الروسي تزور مدينة داريّا في ريف دمشق

زارت نائبة مجلس الدوما التابع للاحتلال الروسي “ناتاليا بوكلونسكايا” مدينة داريّا على أطراف دمشق، والتقت بعض التلاميذ في إحدى المدارس.

وبحسب تسجيل مصوَّر نشره موقع “الوطن أونلاين” الموالي لنظام الأسد امس الأربعاء، وزّعت النائبة هدايا على التلاميذ من بينها قبعة رُسِمَ عليها شعارُ دولة الاحتلال الروسي.

وقالت “بوكلونسكايا” إنّ أطفال سوريا بانتظار ورغبة كبيرة في السلام وفي حياة نبيلة، مضيفة أنّ جميع زياراتها السابقة، والمقبلة بهدف تعزيز السلام والصداقة للشعب السوري والأطفال السوريين.

ويظهر في نهاية التسجيل، كيف يتمّ توجيه التلاميذ، وهم في المرحلة الابتدائية، الشكر للنائبة بهتافات “شكرًا روسيا شكرًا روسيا”.

ولم يوضّح الموقع تاريخ الزيارة، في حين كانت النائبة قد زارت سوريا، في 7 من أيار الحالي، على رأس وفد إلى سوريا من أجل إجراء مفاوضات لمعالجة الأطفال السوريين في جزيرة القرم.

وقالت “بوكلونسكايا”، بحسب وكالة “ريا نوفوستي” الروسية آنذاك، إنّ الوفد بدأ زيارته إلى قسم الأطفال في المستشفى المركزي بدمشق، مضيفة أنّ الطب السوري يعاني من نقص في الكوادر الطبية المؤهّلة والمعدات الطبية.

وتحدّثت النائبة الروسية عن التوصل إلى اتفاق مع المستشفى بشأن علاج الأطفال السوريين في جزيرة القرم، وسيتمّ إرسال سبعة أطفال إلى روسيا للعلاج، مشيرة إلى أنّه تمّ تشخيص الأطفال الذين يعانون من أمراض العيون وأمراض السمع.

حيث سبق ذلك زيارة طلاب سوريين إلى قاعدة حميميم العسكرية الروسية في اللاذقية قبل سفرهم إلى معسكر في مدينة أرتيك الروسية.

وشهدت داريّا معارك بين قوات الأسد و“الجيش الحر”، الذي حوصر مع المدنيين المتبقين في المدينة، من قبل قوات الأسد لأربع سنوات، قبل أن تتوصّل لجنة ممثّلة عن فصائل وفعاليات المدينة، إلى اتفاق مع نظام الأسد يقضي بإفراغ المدينة، في 26 من آب 2016.

وبلغ عدد الضحايا الموثّقين بالأسماء في داريا، والذين قتلوا على يد نظام الأسد 2712 شخصًا، بينهم 174 تحت التعذيب، حتى 28 من تموز 2018، بحسب فريق التوثيق في داريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى