ناشطونَ في السويداءِ .. الحلُّ السياسي وفقَ القراراتِ الدوليّةِ يخرجُ البلدِ من محنتِها

طالب ناشطون في مدينة السويداء جنوبي سوريا بحلّّ سياسي للأزمة السياسية وفقَ القرارات الدولية لخروجِ البلاد من محنتِها.

وأفاد موقع “السويداء 24” بأنَّ العشرات من “القوى الوطنية” والناشطين في السويداء انطلقوا إلى بلدة القريا، معقلِ الراحل “سلطان باشا الأطرش” إحياءً لذكرى رحيلِه الأربعين، حاملين لافتاتٍ تطالب بتطبيق حلّ سياسي، لخروج البلاد من محنتِها.

وأعلن النشطاء سلسلةً من المبادئ، تضمّنتْ، “الحلَّ السياسي هو الضمان الوحيد لخروج البلاد من المحنة التي نعيشُها وفقَ قرارات الأمم المتحدة”، و”الحفاظ على استقلال سوريا ورفضِ كافةِ مشاريع التقسيم”.

وطالبوا بوضع حدٍّ للعنف والتطرّفِ والتكفير، وإخراجِ كلِّ القوى غير السورية من البلاد، والإفراجِ عن جميع المعتقلين وإلغاءِ ملفّات الاعتقال السياسي، وتحقيقِ عودةٍ آمنة للمهجّرين والنازحين وإلغاءِ التغيير الديمغرافي.

كما دعوا لتوفير الحاجيات الأساسية والموادِ الأولية للمواطنين، مؤكّدين أنَّ حقوق الشعب السوري بكافةِ مكوّناته، يضمنها عقدٌ اجتماعي يصوغه السوريون أنفسُهم على مبدأ المساواة والاخاء والعدل.

وفي مداخلة له طالبَ أحدُ المواطنين بإقالة رئيس فرع أمن الدولة، وتحويله للقضاء، على خلفية جريمة هزّت المحافظة قبل أيام، ارتكبتها خليةُ اغتيالات أفرادُها متّهمون بالتنسيق مع فرع أمن الدولة، وراح ضحيةَ الاستهداف مواطنٌ وأصيب أطفالُه الثلاثة بجروح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى