ناشطون ثوريون يدعُون مدنيي الشمالِ المحرَّرِ لمظاهراتِ جمعة “ثورتُنا مستمرّةٌ حتى تعودَ الأرضُ حرةً”

وجّه عددٌ من الناشطين الثوريين دعواتِهم إلى كافة المدنيين المقيمين في الشمال السوري المحرَّرِ للخروج في تظاهرات حاشدة ضمن مدنهم وبلداتِهم اليوم الجمعة تحت شعار “ثورتنا مستمرة حتى تعودَ الأرض حرة”.

حيث جاء في نص الدعوة التي نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي: “إلى كلِّ حرٍّ شريفٍ في الشمال المحرَّرِ، إلى أمهات الشهداء وأهالي المعتقلين والمعتقلات، إلى أهلنا المهجّرين والنازحين قسْراً إلى أهالي إدلب وأرياف حماة والريف الجنوبي وأرياف حلب”.

وفي سياق رسالة الدعوة أيضاً جاء: “وندعوكم غداً لمظاهرة حاشدة بعد صلاة الجمعة لمناصرةِ الثوار على جبهات القتال ولرفع معنويات الشعب والثوار والتأكيد على مبادئ الثورة وأنّ السلاح والأرض خطٌ أحمر لا يمكن المساومة عليه والمطالبة بإسقاط النظام “.

كما وحدّدتْ رسالةُ الدعوة خمسَ نقاط تظاهرة رئيسية في كلّ من محافظة إدلب ومدينة الأتارب بريف حلب الغربي، ومدينة سرمدا بريف إدلب الشمالي، ومدينتي سلقين ودركوش بريف إدلب الغربي.

وتأتي هذه الدعواتُ في وقتٍ تواصلُ فيه طائراتُ قواتِ الأسد وقواتِ الاحتلال الروسي حملتَها العدوانية وارتكابها المجازر اليومية بحقّ المدنيين، عدا عن تمكّنها من احتلال عدّة مناطق خلال الأيام الماضية تحت غطاء جويّ ومدفعي كثيف.

يذكر أنّ قوات الأسد مدعومةً من الاحتلال الروسي كانت قد كثّفت من عملياتها العسكرية في الأشهر الأخيرة على ريفي حماة وإدلب، في عمليةٍ هي الأشرسُ من نوعها من أجل بسطِ السيطرة على المعقل الأخير الخاضع لسيطرة فصائل الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى