ناقلةُ نفطٍ إيرانية، ترسو في ميناءِ بانياسَ، رغمَ قانونِ قيصرَ!!!!

في خرق فاضح لقانون عقوبات قيصر، وصلت صباح السبت ناقلةُ نفط إيرانية لسواحل بانياس، من قِبل الأسد وحليفته آيران.

ونشر المدير التنفيذي “Samir Madani” لشركة “Tanker Trackers” النفطية، في تغريدة على تويتر، عن رسو ناقلة النفط “Samah” من خلال نشره صورةً من الأقمار الاصطناعية تظهر رسو ناقلتين قبالة سواحل بانياس.وقال إنّ “الناقلة الإيرانية “Suezmax” (سماح سابقاً) تفرغ مليون برميل من النفط الإيراني في بانياس”.

وأوضحت بيانات موقع “Marine Traffic” الذي يتابع مسارات ناقلات النفط يوم الخميس أنّ ناقلة النفط بعدما اجتازت قناة السويس أغلقت نظام التتبع الآلي لتخفي مسارها، وهي متجهة للسواحل السورية، وهي ليست المرّة الأولى، فجميع ناقلات النفط الإيرانية تغلق وتخفي مسارها، عند دخولها لمناطق نظام الأسد.

وبحسب وكالات إعلامية عالمية، فإنّ القدرة الاستيعابية للناقلة “SAMAH” مليون برميل نفط، وتغطّي واردات النفط الإيرانية 80٪ من احتياجات النفط للأسد، وبسبب العقوبات المفروضة على إيران والأسد، فإنّ واردات إيران متوقّفة منذ 4 أشهر.

الجدير بالذكر انّ الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات صارمة على إيران للضغط عليها للتخلّي عن برنامجها النووي، ولكنّ إيران تلتفّ على العقوبات، كما تفرض عقوبات على نظام الأسد للضغط عليه من أجل تلبية مطالب الشعب السوري وتنفيذ القرار 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى