“نتنياهو”: سنمنعُ بكلِّ ثمنٍ التموضعَ الإيرانيّ في سوريا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إنَّ سياسته تجاه الاحتلال الإيراني “واضحة”، مشيراً إلى جهود جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنع التموضع الإيراني في سوريا.

وفي حديث لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي كرَّر أمس “نتنياهو” تصريحاته للقناة الإسرائيلية “أي 24” وقال مهدِّداً إنَّ إيران “إذا حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم”.

وأضاف, إنَّ جهد الاحتلال الإيراني الأساسي وعدوانها الأساسي موجّهٌ من أجل تطوير قواعد ضدَّ الاحتلال الإسرائيلي, لافتاً لوجود قواعد عسكرية إيرانية في سوريا.

وقال “نتنياهو”, “أنا أوعزت للجيش الإسرائيلي أنْ يمنع بكلِّ ثمنٍ التموضعَ الإيراني في سوريا وأنتم ترون أنَّنا كلَّ بضعة أيام نقصف في سوريا. نحن نتّخذ خطوات واسعة ونوسّع الدائرة من أجل منعِ إيران من الوصول إلى أهدافها، وضربنا جهدها بالوصول إلى هذه القدرات”.

وشدَّد “نتنياهو” على أنَّ الاحتلال الإسرائيلي يركّز على “عدم حصول إيران على السلاح النووي”، وتابع “أرسلت الموساد إلى وسط طهران لجلبِ أسرار الملفِّ النووي الإيراني، وعرضِه على العالم لنرى ما هي الخطط السريّة لإيران في هذا السياق، وقمنا بأمور أخرى لن أقومَ بالإفصاح عنها، بدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية”.

وتابع: “بدوري كرئيس للحكومة الإسرائيلية، أنا ملتزم بمنع إيرانَ من الوصول إلى السلاح النووي لتهدِّدَ به الدولة اليهودية”، مشيراً إلى أنَّ الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، صديقه على مدار 40 عاماً، جدَّد التزامه بمنع إيران من الوصول إلى السلاح النووي، خلال الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الاثنين.

وختم نتنياهو: “قلت له ما قلت لترامب وما قلته لرؤساء آخرين قبلهم، قلت, “أنا أثمّن التحالف المتين بيننا وبين الولايات المتحدة، ولن تجدوا حليفاً أفضل من إسرائيل، أنا لا أدعم الجمهوريين ولا سياسات الديمقراطيين، فقط أمثل مصالح الدولة اليهودية الوحيدة‘”، بحسب قوله.

وفي حديث مع الإذاعة المذكورة عدّل “نتنياهو” تصريحات سابقة لقناة “أي 24” بقوله إنَّ أعمالَ التفتيش عن رفات الجاسوس الإسرائيلي “إيلي كوهين” في سوريا جارية, منوّهاً أنّه لم يقلْ إنَّ ذلك يجري بوساطة روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى