نتنياهو: نواجهُ ثلاثةَ تحدّياتٍ رئيسيةٍ بخصوصِ الدورِ الإيراني في سوريا ونعملُ ضدَّها بدونِ هوادةٍ

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” يوم أمس الجمعة إنّ “إسرائيل ستمنع إيران من تطوير صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان”.

وأضاف “نتنياهو” قائلاً: إنّ “الهدف من الكفاح الذي نخوضه ضدّ العدوان الإيراني في المنطقة يتمثّل بالدرجة الأولى في الدفاع عن دولة إسرائيل”، مضيفاً بقوله: “نحن نتعامل بمنتهى الجدية مع التهديدات بإبادتنا التي تصدر عن جهات إيرانية وموالية لإيران ضدّ إسرائيل”.

وتابع بالقول: “في هذا المكان بالذات في حفل تخرّجِ فوجٍ جديد من طياري سلاح الجو، أكرّر وأقول كلُّ من يحاول الاعتداء علينا، يعرّض نفسه لخطر أكبر سبعة أضعاف”.

وأضاف “نتنياهو” بقوله: “نواجه ثلاثة تحديات رئيسية ونعمل ضدّها دون هوادة: التموضع الإيراني في سوريا وإخراج الجيش الإيراني منها، والمحاولات لتصنيع صواريخ عالية الدقة في سوريا وفي لبنان، ومنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية”.

وكثف الاحتلال الإسرائيلي مؤخّراً من غاراته الجوية على مواقع ميليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في سوريا، ويوم الثلاثاء الفائت تعرّضت مواقع لقوات الأسد وميليشيات إيران لقصفٍ جوي إسرائيلي عنيف في تلّ الصحن بريف السويداء وكباجب بريف دير الزور ومحيط مدينة السلمية بريف حماة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى