نتنياهو يسعى خلالَ زيارتِه لسوتشي المحافظَةَ على حريةِ عملِ طيرانِ الاحتلالِ الإسرائيلي في سوريا

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو”: إنّه من المهمّ “مواصلةُ الحفاظ على حرية العمل التي يتمتّع بها الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو، ضد الأهداف الإيرانية في سوريا”.

وقال “نتنياهو”، للصحافيين قُبيل مغادرته إلى منتجعِ سوتشي الروسي، للقاء رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”: “هذه هي زيارة مهمّة للغاية، نعمل حالياً على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا، فنحن نعمل ضدّها”.

وأضاف: “إنّ الساحة السورية هي الساحة الرئيسية ونسمع عن ذلك بين الحين والآخر، من المهم بنظرنا مواصلةُ الحفاظِ على حرية العمل التي يتمتّع بها الجيش الإسرائيلي وسلاح الجو ضدّ أهداف إيرانية، وأهداف تابعة لحزب الله وأهداف إرهابية أخرى”.

وتابع “نتنياهو”: “هذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية، كما هي تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية المشتركة التي قد اتفقنا عليها، والتي لم تتحقّقْ بعد، وهناك شوط طويل لقطعه حتى أنْ يتمّ تحقيقها وهي إخراج إيران من سوريا، هذا هو هدف الزيارة”.

كما حذّر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “نتنياهو” خلال تصريحات لقناة “RBC” المحلية، قبل زيارته الى موسكو, من “خطر إيران على مستقبل روسيا”.

وقال: “الشر الأكبر هو الإسلام الشيعي الراديكالي الذي تحكمه إيران والتي تسعى لامتلاك أسلحة نووية وغزو الشرق الأوسط”, وأضاف “في النهاية ستستهدف طهران بالأسلحة والأيديولوجيا الغرب وإسرائيل، وروسيا أيضاً”.

وسيناقش رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال زيارته التي ستستمر بضع ساعات مع رئيس الاحتلال الروسي “بوتين” الوضع في سوريا وملف إيران, والتنسيق فيما يتعلّق بتحليق طائرات الاحتلال الإسرائيلي في الأجواء السورية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن سابقاً عن تنفيذ مئات الغارات على أهداف للاحتلال الإيراني في سوريا، خلال السنوات القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى