نصرُ الحريري: فتحُ المعابرِ “محاولةٌ لإنعاشِ اقتصادِ نظامِ الأسدِ المدمَّرِ”

اعتبر رئيسً “الائتلاف الوطني السوري” الدكتور”نصر الحريري” أنَّ فتح المعابر بين مناطق المناطق المحرَّرة ومناطق سيطرة نظام الأسد “محاولةٌ لإنعاش الاقتصاد المدمَّر لنظام الأسد”.

جاء ذلك في تغريدة نشرَها “الحريري” عبْرَ حسابه في “تويتر”،أمس الجمعة، قال فيها إنَّ “فتح المعابر بين مناطق النظام والمناطق المحرَّرة خطوة خطيرة تحمل بين طياتها مخاطر جسيمة”.

وأضاف إنَّ افتتاح المعابر “محاولة لإنعاش اقتصاد النظام المدمَّر، وزرعِ المتفجّرات، ونشرِ الفوضى وعدمِ الاستقرار ولنقلِ الأمراض (كورونا) وتهريبِ المخدّرات والأدوية الممنوعة”.

وأكَّد “الحريري” أنَّ ما يُشاع في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن فتحها غيرُ صحيح.

ويأتي تصريح “الحريري” بعد أكثرَ من يومين على إعلان وزارة دفاع الاحتلال الروسي عن توصّلها إلى اتفاق مع الجانب التركي لإعادة فتحِ ثلاثة معابر في منطقتي إدلبَ وحلبَ شمالَ غربي سوريا بهدف تخفيف صعوبة الأوضاع الإنسانية هناك، حسبَ زعمِها.

ونفى مسؤولون أتراك لوكالات أنباء عالميّة، صحة التقارير الروسيّة حول الموافقة التركيّة على فتح المعابر في الشمال السوري المحرَّر.

وقُوبل إعلان الاحتلال الروسي، بحملة واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي ترفضُ فتحَ المعابر, بعنوان “#لاللمعابر_مع_النظام”، كما أعلنتْ مجموعةٌ من الضباط بفصائل المعارضة عن رفضِ الخطوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى