نصرُ الحريري: نظامُ الأسدِ مُصرٌ على الحلِّ العسكري في سوريا

اعتبر رئيس الائتلاف الوطني السوري، نصر الحريري، معلّقاً على التطوّرات الميدانية في إدلب أنّ “النظام لا يزال مُصرّاً على الوهم بأنْ يحسم الوضع عسكريا في سوريا، وهذا الأمر غيرُ متاحٍ وسيصطدم بمليون حاجز يمنع النظام من إحراز الحلّ العسكري، وعلى جميع الأطراف التي تفكر بمعضلة الوضع السوري، أنْ تفكّر بالحلّ وبأسرع طريقة جدّية توصل للحل السياسي”.

وأضاف “الحريري” على أنّ النظام يؤمن بالنهج العسكري، ويهرب من استحقاقاته والصعوبات التي يعاني منها، وبينها انتشار كورونا وفشل إدارة الأزمة الصحية، والتدهور الاقتصادي الكبير الذي رافقته حزمةُ العقوبات من قانون قيصر الأمريكي والخلافات بين أركان نظام الأسد.

وتابع: “كلّما كان هناك تصعيد ميداني سيُلقي بظلاله على أيِّ جهود للأمم المتحدة للوصول للحلّ السياسي، خاصة وإنْ استُغلت هذه التطورات في عدم وجود جديّة لدى المجتمع الدولي في التعاطي مع العملية السياسية ككلٍ، أو مع اللجنة الدستورية، ونتمنى أنْ تكونَ مختلفة عن سابقاتها، وتؤدّي لنتائج حقيقية بغض النظر من ربطها بمواضيع أخرى”.

ويذكر أنّ أرياف إدلب الجنوبية والغربية وسهل الغاب تشهد تحليقاً مكثّّفاً لطائرات الاستطلاع لطيران العدوان الروسي والإيراني التي تعمل على الرصد والتصوير وإرسال الإحداثيات المباشرة إلى غرف عمليات العدوان الروسي وقوات نظام الأسد بغيةَ استهدافها بالمدفعية أو راجمات الصواريخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى