“نصرُ اللهِ” يبرّرُ عدمَ ردِّ نظامِ الأسدِ على اعتداءاتِ الاحتلالِ الإسرائيلي

برّر زعيمُ ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، “حسن نصر الله”، أمس الثلاثاء، عدمَ ردِّ نظام الأسد على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي السورية.

وقال في مقابلة مع قناة “النور” اللبنانية، إنّ نظام الأسد يرى أنّ هدف الاحتلال الإسرائيلي هو الاستدراج إلى الحرب مع سورية.

وزعم أنّ نظام الأسد بين أولويتين، “المعركة مع الداخل والجماعات الإرهابية، وهذه المعركة لم تنتَهِ في الداخل، أو الاستدراج إلى حرب مع إسرائيل وهذا لا يخدمُ الهدف الأول”.

وادّعى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يتدخّل من أجل تغيير المعادلة للجماعات المسلحة، واستدراج نظام الأسد إلى حرب إقليمية، لكنّ للأخير صبراً وإستراتيجية، وفي النهاية هناك طاقةُ تحمّل.

وتابع أنّ لنظام الأسد “أساساً في أيّ قرار بالردّ على أيّ اعتداء للاحتلال الإسرائيلي، لكنّ الصبرَ وطاقةَ التحمّل لديها على العدوان الإسرائيلي لهما حدود”.

وأضاف أنّ قصف الاحتلال الإسرائيلي لم يوقفْ نقلَ الأسلحة، ولم يقدرْ على إخراج الاحتلال الإيراني وميليشيا “حزب الله” من سورية، ولن يقدرَ ولم يضعفْ قواتِ الأسد، على حدّ زعمه.

وزاد الاحتلال الإسرائيلي ضرباته الجوية، منذ مطلع العام الجاري، ضدّ مناطق عسكرية في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، يكثر فيها تواجد الاحتلال الإيراني.

وتزامن التصعيدُ العسكري في زيادة التهديدات الإسرائيلية ضدّ تواجد الاحتلال الإيراني، عبرَ وزير الدفاع، نفتالي بينيت، الذي هدّد إيران بمواصلة العمليات العسكرية ضدّها حتى “يغادروا سورية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى