نصر الحريري: لا قيمة بعد اليوم لأيّ عملٍ سياسي في سوريا

اعتبر رئيس هيئة التفاوض العليا السورية “نصر الحريري” أنّه لم يعد هناك قيمة لأيّ عمل سياسي أو لجنة دستورية في سوريا، أو أيّ جهود وتصريحات أمام ما يتعرّض له المدنيون في شمالي سوريا، في إشارة إلى القصف العنيف من قوات الأسد والاحتلال الروسي.

وكتب الحريري في تغريدة على تويتر قال فيها: “لا قيمة لعملية سياسية ولا للجنة دستورية ولا لجهود أممية ولا لقرارات دولية ولا لتصريحات ولا لإدانات أمام ما يعانيه ويكابده أهلنا في المنطقة الشمالية من سورية، من قتل وتدمير ونزوح وعذاب وتهجير”.

وأضاف الحريري في تغريدته، مساء الأربعاء: “لم يبق هناك سلاح لم يستخدم، استهدفوا المدنيين في كلّ مكان حتى تحت الأشجار، جرائم بالجملة”.

وتأتي تغريدة الحريري بعد أن صرّح المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا “جيم جيفري” أمس الأربعاء، أنّ الولايات المتحدة وروسيا تجريان محادثات حول مسار محتمل، للمضي قدماً نحو حلّ الأزمة السورية، “ما قد ينهي عزلة سوريا الدولية”.

وقال “جيفري” في تصريح صحفي بعد اجتماع مغلق لمجلس الأمن الدولي، إنّ موسكو وواشنطن تستكشفان “مقاربة تدريجية، خطوة بخطوة” لإنهاء النزاع السوري المستمر منذ 8 أعوام، لكن هذا يتطلّب اتخاذ “قرارات صعبة”.

وأردف: “حتى الآن، لم نر خطوات مثل وقف إطلاق النار في إدلب أو اجتماع اللجنة الدستورية، من أجل إعطائنا ثقة بأنّ نظام الأسد يفهم حقاً ما يجب أن يفعله لإنهاء هذا النزاع”.

وتشنّ قوات الأسد وحليفته روسيا منذ أواخر نيسان الفائت، حملة عسكرية عنيفة على إدلب وريفي حماة واللاذقية، مما أدّى لاستشهاد وجرح مئات المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، ودمار هائل في البنى التحتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى