نظامُ الأسدِ والميليشياتُ الإيرانيّةُ يردّانِ على استهدافِ التحالفِ ويستهدفانِ تجمّعاً للنازحينَ في ديرِ الزورِ

استهدف نظامُ الأسد بالصواريخ، منطقة معيزيلة بمحيط حقل كونيكو الغازي شمالي ديرالزور والخاضعةَ لسيطرة ميليشيا “قسدٍ”، دونَ معلوماتٍ عن وقوع أيِّ أضرار.

وذكرت شبكةُ “عين الفرات” المحلية، أنَّ نظامَ الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني استهدفوا بالصواريخ منطقةَ معيزيلة بالقرب من حقل “كونيكو” للغاز، حيث توجد قاعدةٌ للتحالف الدولي، وذلك بعد استهدافِ طيرانِ التحالف منطقة “حويجة كاطع” في مدينة ديرالزور.

وأشارت الشبكةُ إلى أنَّ منطقة معيزيلة التي استهدفَها نظامُ الأسد وميليشيات الاحتلال الإيراني مأهولةً حالياً بالنازحين، والتي تشكّلت نتيجةً لتهجير النظام أهالي القرى شرقِ الفرات قبلَ عدّة سنواتٍ، موضّحةً أنَّه لم تصلْ معلوماتٍ عن إصاباتٍ في صفوف النازحين نتيجةَ الاستهداف.

وصباحَ السبت الماضي، قصفتْ طائراتٌ حربيّةٌ مجهولةٌ جسراً يربط ضفتي نهرِ الفرات شرقي سوريا، في مناطقِ سيطرة نظامِ الأسد.

وذكرت مصادرُ محليّة أنَّ غاراتٍ للطيران الحربي مجهولِ الهويّة استهدفت الجسرَ المؤقّت (الترابي) الواصلَ بين ضفتي نهرِ الفرات في مدينة دير الزور، الذي أنشئ بتمويلٍ إيراني وإشرافٍ من الفرقة الرابعة في قواتِ الأسد.

وأشارت المصادرُ إلى أنَّ جميعَ الطرقِ المؤدّية إلى الجسر المؤقّت أُغلِقت تزامناً مع استنفارٍ أمنيّ لميليشياتِ الاحتلال الإيراني في المنطقةِ المستهدفةٌ.

ونقلت وكالةُ الأناضول عن مصادر محليّة قولها، إنَّ 9 من عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني قُتلوا وجُرح 8 آخرون من أصول عراقيةٍ وأفغانية نتيجةَ الغارة الجويّة التي استهدفت منطقةَ “حويجة كاطع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى