نظامُ الأسدِ يبيعُ مواداً منتهيةَ الصلاحيةِ عبرَ البطاقةِ الذكيّةِ

اعترافُ نظامِ الأسد مؤخّراً بوجود مواد غذائية منتهيةِ الصلاحية يتمُّ بيعُها للمواطنين تحت مسمّى (الدعم) وبموجب البطاقة الذكية، حيث تبيّنَ أنَّ غالبية المواد المباعةِ هي مواد (نخب ثالث ورابع)

وبحسب (أحمد. م)الدقّ قال لـ أورينت نت: “الشهرَ الماضي حصلتُ على عبوة زيت نباتي بموجب البطاقة الذكية من إحدى صالات (السورية للتجارة)، ورغم الثناء اللامتناهي من قِبل موظفي الصالة لـ الزيت لم يكنْ الواقع كذلك أبداً، فبمجرد وضعِ الزيت على النار، انبعثتْ منه رائحةٌ كريهة أشبه برائحةِ لحمٍ فاسد ما دفعني للتخلّص منه عبرَ سكبِه في مجاري المنزل، وعند مراجعتي لهم، أخبروني وبكلِّ سذاجة (وكأنّي طفلٌ) أنَّ المشكلة ليست بالزيت، بل المشكلةُ في الوعاء (الذي لم ينظّف جيداً)، وعندما حاولتُ تحدّيهم وإثبات أنَّ الزيتَ فاسدٌ، رفضوا وطالبوني بالخروج وعدمِ الشراء منه في المرّة القادمة ساخرين (ابقى اشتري غيرَ نوعٍ حرٍّ).

كما أنَّ وزارة التجارة الداخلية تورّطت بصفقة مادة غذائية فاسدة وغيرِ صالحة للاستهلاك البشري، وقد بلغت قيمة تلك الصفقة 6 ملياراتِ ليرةٍ سوريةٍ، ورغم ذلك لم يتمَّ التطرّقُ لمحاسبة المسؤولين عن الصفقة.

يُذكر أنَّ موقعَ هاشتاج سوريا الموالي نشرَ نهايةَ آب الماضي، تفاصيلَ فضيحةِ فساد كبرى طالت كُلاً من الوزارة وطريف الأخرس ابنِ عمّ أسماء الأخرس زوجة رأس النظام بشار الأسد. تضمّنت أنَّ مديرية التموين ضبطت 1900 طنٍّ من السكر في مستودعٍ لطريف الأخرس، وأنَّه تمَّ تبديلُ تاريخ صلاحيته المنتهي، ليتبيّنَ لاحقاً أنَّ الكمية التي تمَّ تبديلُ صلاحيتها هي من حصّة الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى