نظامُ الأسدِ يحثّ لجانَ المصالحاتِ في ديرِالزورِ على استقطابِ المطلوبينَ لفروعهِ الأمنيةِ

قالت وسائل إعلامية محلية أنّ نظام الأسد أوعز لرجال المصالحات التابعين له, لتكثيف عملهم واستقطاب أعدادٍ من المطلوبين.

ونقلت شبكة “دير الزور24” عما أسمته مصدر خاص، أنّ رئيس فرع أمن الدولة في ديرالزور العميد “دعاس دعاس” قد أوعز لرجال المصالحات التابعين للفروع الأمنية في نظام الأسد لتكثيف عملهم واستقطاب أعدادٍ من المطلوبين وفق معايير جديدة.

وبحسب الشبكة، فإنّ “دعاس” قد طلب من “فاضل اليونس” مختار بلدة حطلة، و”محمد سليمان العيد” أحد أعضاء الفرقة الحزبية في البلدة، و”عبد الغازي” من بلدة الصالحية، بإعطاء ضمانات ووعود لكلِّ المطلوبين لفروع نظام الأسد الأمنية بعدم التعرّض لهم إذا عادوا إلى مناطق سيطرة نظام الأسد في ديرالزور، “مالم تكن أياديهم قد تلطخت بالدماء”.

وطلب “دعاس” من الشخصيات التي تمّ ذكرها سابقاً، القيام بتسجيل أسماء الذين يرغبون بالمصالحة لدى أشخاص معتمدين من قبل نظام الأسد ويتواجدون في مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”.

ووفق الشبكة، فإنّ “محمد الركراك” المقيم في بلدة “زغيّر جزيرة” والذي كان يشغل منصب مدير دائرة الامتحانات في نظام الأسد سابقاً، و”عبدالرزاق السيد عايد” من أصحاب رؤوس الأموال في قرية “معيزيلة”، و”جاسم حمدون الظاهر” مقيم بلدة الصعوة غرب ديرالزور، هم من الشخصيات المعتمدة لدى نظام الأسد في مناطق سيطرة “قسد”.

يذكر أنّ نظام الأسد ومنذ سيطرته على الضفة الجنوبية لنهر الفرات من محافظة ديرالزور، يسعى إلى خلق خلايا له في مناطق الضفة الأخرى (شرق الفرات) والتي تقع تحت سيطرة ميليشيا “قسد”، مهمتها تنفيذ ما تطلبه فروع نظام الأسد الأمنية في تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى